الرياض تستضيف الملتقى الاقتصادي السوداني ـ السعودي في 13 نيسان
آخر تحديث GMT12:40:36
 العرب اليوم -

الرياض تستضيف الملتقى الاقتصادي السوداني ـ السعودي في 13 نيسان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرياض تستضيف الملتقى الاقتصادي السوداني ـ السعودي في 13 نيسان

الخرطوم - عبد القيوم عاشميق

أعلنت الحكومة السودانية اكتمال الترتيبات لانعقاد الملتقى السوداني السعودي في الرياض في الفترة من 13 ـ14 من نيسان/أبريل الجاري، حيث يخاطب في جلسته الافتتاحية وزير الزراعة  السعودي الدكتور فهد بالغنيم ووزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل ورئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السوداني الشيخ صالح الكامل ورئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني سعود البرير. وقال سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عبد الحافظ إبراهيم محمد إن الملتقى الذي ينظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع اتحاد أصحاب العمل السوداني يهدف بالدرجة الأولى لتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه بيئة الاستثمار في السودان. وأضاف، في تصريحات صحافية، أن الملتقى يأتي ضمن تفعيل وتعزيز العلاقات الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري بين السودان والمملكة العربية السعودية السعودية. وكشف السفير السوداني لدى المملكة العربية السعودية أن عدداً من ولاة الولايات السودانية ذات الموارد سيشاركون في الملتقى والتعريف بفرص ومجالات الاستثمار المتاحة في ولاياتهم، ومؤكداً أن الملتقى سيتيح  فرصاً واسعة لبحث أوجه الشراكة المتوقعة بينهما، كما أن الملتقى يعد من أهم الآليات لدفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين المملكة  العربية السعودية والسودان لتشمل المزيد من المجالات المستهدفة وأبرزها القطاع الزراعي لتأمين الأمن الغذائي، خصوصاً بعد مبادرة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، حيث يعتبر الملتقى فرصة لتفعيل هذه المبادرة. وأكد السفير أن الجانبين السعودي والسوداني أنهيا التوقيع على اتفاقيات مهمة (اتفاقية إطارية للتعاون في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية والسمكية، منع الازدواج الضريبي بين السودان والمملكة، اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين).   وكان الملتقى تم تأجيله من منتصف آذار/مارس الماضي إلى نيسان /أبريل الجاري للمزيد من التحضيرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض تستضيف الملتقى الاقتصادي السوداني ـ السعودي في 13 نيسان الرياض تستضيف الملتقى الاقتصادي السوداني ـ السعودي في 13 نيسان



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab