المالية الإماراتية تناقش مع جهات حكومية المتطلبات الدولية للشفافية
آخر تحديث GMT14:17:00
 العرب اليوم -

المالية الإماراتية تناقش مع جهات حكومية المتطلبات الدولية للشفافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المالية الإماراتية تناقش مع جهات حكومية المتطلبات الدولية للشفافية

وزارة المالية الإماراتية
دبي ـ وام

نظمت وزارة المالية اجتماعا في دبي مع الوزارات والهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية ذات العلاقة لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بالمتطلبات الدولية للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية ومتطلبات المرحلة الثانية لتقييم المنتدى الدولي وذلك استنادا إلى قرار المجلس الوزاري للخدمات بشأن متابعة تنفيذ قرارات مجموعة الـ20 الخاصة بتبادل المعلومات للأغراض الضريبية والتنسيق مع الدوائر الحكومية المحلية لجمع المعلومات المالية عن الشركات الأجنبية العاملة في الدولة.

شارك في الاجتماع الذي نظمته إدارة العلاقات المالية الإقليمية والدولية بوزارة المالية ممثلون عن الجهات المعنية بالدولة مثل وزارة شؤون الرئاسة والامانة العامة للمجلس الاعلى للأمن الوطني و مصرف الإمارات المركزي ووزارتي الاقتصاد و العدل وهيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة التأمين والمجالس التنفيذية والدوائر المالية على مستوى الدولة ودوائر التنمية الاقتصادية ومركز دبي المالي العالمي بالإضافة إلى مكتب الاستثمار والتطوير لحكومة إمارة رأس الخيمة.

وقدمت وزارة المالية خلال الاجتماع نبذة عن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية وأهميتها على مستوى الاقتصاد العالمي في حين اشتملت أجندته على توضيح المعايير التي اعتمدتها مجموعة الـ20 والمتعلقة بتقييم الدول من ناحية الشفافية وتبادل المعلومات وآليات التقييم عن طريق اللجان المختصة.

من جانبه قال سعادة خالد علي البستاني وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية إن دولة الإمارات أظهرت التزاما حقيقيا في تطبيق الالتزامات الخاصة بتبادل المعلومات للأغراض الضريبية وذلك إيمانا منها بأهمية التنسيق الدولي لتعزيز الشفافية بما يدعم القدرة على استعادة الثقة في الاقتصاد العالمي وإصلاح النظام المالي الدولي الأمر الذي يظهر جليا من خلال اختيار دولة الإمارات كمركز إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشأن تبادل وتقاسم الخبرات على مدى الفترة الممتدة من 2007 حتى 2015.

وأضاف سعادته أن وزارة المالية تلتزم بالعمل جنبا إلى جنب مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في سبيل تعزيز موقع الوزارة من المرحلة الثانية لتقييم المنتدى الدولي والتي تختص بتقييم التطبيق الفعلي لتبادل المعلومات واعتماد الشفافية وفق المعايير الدولية المختصة في هذه المجالات حيث تعتبر الوزارة علاقات العمل المشترك على مستوى الدولة نقطة انطلاق في تنفيذ المعايير اللازمة للمرحلة الثانية.

من ناحية آخرى ناقش المشاركون خلال الاجتماع جهود وزارة المالية تجاه استيفاء متطلبات الشفافية وتبادل المعلومات وذلك للانتقال إلى المرحلة الثانية من التقييم عبر تأمين متطلباته المستقبلية وآليات تنفيذها فضلا عن تدارس التوجهات المستقبلية للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات.

وفي نهاية الاجتماع أكد المشاركون أهمية تبادل المعلومات وأثرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي والعالمي ودور الحكومات في سن القوانين والتشريعات التي تدعم عملية تبادل المعلومات التي تتضمن الأطر والآليات المعتمدة لإتمام هذه العملية بفعالية.

كانت وزارة المالية قد وقعت مذكرة تفاهم مع الامانة العامة للمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات مما ساهم في حصول دولة الإمارات على مقعد في لجنة التسيير الدولية لتبادل المعلومات كأول دولة عربية تنتخب لهذا المنصب في حين وقعت الوزارة في هذا المجال أيضا 5 مذكرات تفاهم بشأن الشفافية وتبادل المعلومات مع كل من مصرف الامارات المركزي ومركز دبي المالي العالمي والمنطقة الحرة بجبل علي وسلطة المنطقة الحرة بالفجيرة وسلطة دبي للسلع المتعددة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء كان قد أصدر القرار رقم "142/7و/4" لسنة 2012 بشأن تفويض وزارة المالية بجمع وتبادل المعلومات الخاصة بالأفراد والشركات بما في ذلك المناطق الحرة المرخص لها العمل في الدولة من خلال توقيع مذكرات تفاهم معهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالية الإماراتية تناقش مع جهات حكومية المتطلبات الدولية للشفافية المالية الإماراتية تناقش مع جهات حكومية المتطلبات الدولية للشفافية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:17 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش السوداني يحقق انتصاراً في جبل موية
 العرب اليوم - الجيش السوداني يحقق انتصاراً في جبل موية
 العرب اليوم - سوسن بدر تتحدث عن حبها الأول وتجربتها المؤثرة مع والدتها

GMT 19:55 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

نابولي يعزز صدارته للدوري الإيطالي بثلاثية ضد كومو

GMT 13:54 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

دعوى قضائية تتهم تيك توك بانتهاك قانون الأطفال فى أمريكا

GMT 14:19 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

النفط يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر 2022

GMT 13:55 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا إلى 215 شخصا

GMT 15:57 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

GMT 06:22 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السامي

GMT 10:04 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مصرع 4 وإصابة 700 آخرين بسبب إعصار كراثون في تايوان

GMT 09:20 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الألعاب الإلكترونية منصة سهلة لتمرير الفكر المتطرف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab