المناطق الاقتصادية في أبوظبي تستقطب استثمارات بقيمة 26 مليار درهم
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

"المناطق الاقتصادية" في أبوظبي تستقطب استثمارات بقيمة 26 مليار درهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المناطق الاقتصادية" في أبوظبي تستقطب استثمارات بقيمة 26 مليار درهم

أبوظبي ـ وكالات

استقطبت المناطق الاقتصادية المتخصصة في أبوظبي استثمارات بقيمة 26 مليار درهم بنهاية العام الماضي، منها 3,8 مليار درهم استثمارات جديدة دخلت المناطق المتخصصة خلال 2012، بحسب محمد حسن القمزي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة. وقال القمزي في بيان صحفي إن عدد المشاريع الصناعية القائمة وتحت التطوير بلغ 600 منشأة صناعية حتى الآن منها 46 مشروعا صناعيا جديدا في 2012. ولفت الى أنه تم تطوير 5 مدن على مساحة تزيد على 50 كيلومترا مربعا، مشيراً الى أن هناك المزيد من المدن التي سيتم تطويرها على مساحة 80 كيلومترا مربعا حتى عام 2020 بما في ذلك مدينة السيارات المتكاملة بالإضافة إلى مدينتين صناعيتين في الرويس ومدينة زايد في المنطقة الغربية؛ ومدينة الخدمات البحرية والمدينة اللوجستية في أبوظبي. وأكد حرص المؤسسة على تنفيذ مشاريعها التنموية الكبرى خاصة في القطاعات التي حددتها رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 والتي ستشكل محور هذه الشراكات الاستراتيجية الدولية بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة، حسب مبادئ الاقتصاد القائم على المعرفة. وشدد القمزي على فلسفة المؤسسة في تطوير بيئة استثمارية مثالية ترتكز على قاعدة صلبة وقوية من بنية تحتية متطورة واجراءات مرنة وتسهيلات متميزة وتبني أرقى المعايير والتقنيات العالمية الحديثة بما مكنها من استقطاب واستضافة مجموعة واسعة من كبار الشركات المحلية الإقليمية والعالمية مثل شلمبرجير، وذرفورد، سيمنز، هاليبرتون، الجابر، الخرافي ناشيونال، دوكاب، ريم أميريتس ألومينيوم، نيوفارما، حديد الإمارات وشركة الإمارات لألواح الزجاج المسطح وغيرها. وبين أن المشاركات الدولية النوعية للمؤسسة ساهمت بشكل كبير في تدفق واستقطاب الاستثمارات الأجنبية الى إمارة أبوظبي بشكل عام وإلى المناطق الاقتصادية المتخصصة على وجه الخصوص حيث .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المناطق الاقتصادية في أبوظبي تستقطب استثمارات بقيمة 26 مليار درهم المناطق الاقتصادية في أبوظبي تستقطب استثمارات بقيمة 26 مليار درهم



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab