النعيمي يطلع على الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية
آخر تحديث GMT12:28:14
 العرب اليوم -

النعيمي يطلع على الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النعيمي يطلع على الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية

الاطلاع على الخطه الاستراتيجيه
عجمان ـ وام

اطلع  الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة على مشروع الخطة الاستراتيجية للحكومة الإلكترونية والذي يتضمن وضع خطة تنفيذية تشغيلية لغاية للفترة من عام 2016 وحتى 2018.

شملت الخطة الاستراتيجية دراسة الوضع الحالي للجهات الحكومية بناء على المقارنات المعيارية مع عدد من الدول العالمية والإقليمية للتعرف على الاحتياجات التقنية للدوائر المحلية وتحديد المبادرات والمشاريع المستقبلية طبقا لنموذج الحكومة الذكية المعتمد في حكومة عجمان الالكترونية.

ووجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالبدء في تنفيذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ التحول الالكتروني إلى الذكي لمواكبة توجهات قيادة دولة الإمارات في التحول إلى الحكومة الذكية.

كما اطلع سموه على دليل الخدمات الحكومية لإمارة عجمان وهو دليل موحد يحوي جميع الخدمات المقدمة من قبل الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة.

ويشمل الدليل على المعلومات الأساسية المتعلقة بالخدمة وعرضها بطريقة موحدة وواضحة لتسهل على العميل تحديد الخدمة وإتباع الخطوات المطلوبة لإنجازها.

شارك في الإطلاع على مشروع الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية ودليل الخدمات الحكومية الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان وسعادة المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية للخدمات الحكومية تركز على التقنية والحرفية في أداء المؤسسات مستمدة من أفضل التطبيقات العالمية وأن حكومة عجمان تحرص أشد الحرص على تطوير العمل في جميع دوائر الإمارة وتحقيق التنسيق والربط الإلكتروني بين جميع الدوائر والجهات الحكومية في عجمان بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات والعمليات والمخرجات لكل منها وكذلك متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولا بأول.

وقال سمو ولي عهد عجمان إن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يولي أهمية خاصة لتطوير المؤسسات الحكومية في الإمارة بما يحقق النهضة الشاملة والتقدم المنشود في المجالات كافة.

وأضاف أن الحكومة الإلكترونية لإمارة عجمان تعد إحدى المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة لتتماشى مع توجة دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الذكية.

من جانبها أكدت عهود شهيل مديرة حكومة عجمان الإلكترونية بالتكليف أن القيادة الرشيدة في عجمان تحرص على التحول الإلكتروني والذكي لجميع خدماتها بهدف التيسير على المتعاملين وأن تقدم هذه الخدمات بكل سهولة وآمان.

وقالت إن أهم اختصاصات حكومة عجمان الإلكترونية هي تسهيل عمليات التحول الرقمي لتمكين الدوائر الحكومية من الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة والإسهام في تطوير المجتمع الرقمي والتنسيق مع الجهات الحكومية بشأن إعداد وتطوير نظم وبرامج تقنية معلومات ذات طبيعة مشتركة وتطبيق مشاريع الحكومة الإلكترونية والإشراف على استخدامات نظم وبرامج ووسائل التقنية الحديثة في الإدارة الحكومية.

وأضافت أن من اختصاصات حكومة عجمان الإلكترونية كذلك وضع الخطط اللازمة لاستقطاب وتطوير وتأهيل الموارد البشرية لسد حاجة الدوائر الحكومية في مجال تقنية المعلومات ومشاريع الحكومة الإلكترونية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يطلع على الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية النعيمي يطلع على الخطة الاستراتيجية لحكومة عجمان الإلكترونية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 العرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab