انخفاض الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الزراعية في آذار
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

انخفاض الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الزراعية في آذار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انخفاض الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الزراعية في آذار

سيول ـ يونهاب

قالت الحكومة الكورية الجنوبية الثلاثاء إن الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الغذائية والزراعية انخفضت في مارس مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي بسبب تراجع الشحنات إلى اليابان. وبلغت قيمة الشحنات من المنتجات الغذائية والزراعية 468.6 مليون دولار في الشهر الماضي بانخفاض 3.9% عن نفس الشهر من العام الماضي وفقا لما قالت وزارة الزراعة والأغذية والتنمية الريفية. وانخفضت الشحنات لكل من المنتجات الغذائية المصنعة والمنتجات الطازجة بنسبتي 3.9% على حد سواء على أساس سنوي لتصل قيمتهما إلى 380.2 مليون دولار و88.4 مليون دولار على التوالي. وتراجعت الصادرات إلى اليابان التي تعد أكبر مستورد للمنتجات الزراعية لكوريا الجنوبية، بنسبة 11.2% على أساس سنوي إلى 100.2 مليون دولار، ولكن أوضحت الوزارة أن السبب في ذلك يعزي أساسا إلى ضعف الين الياباني. وشهد الين الياباني مقابل الدولار تراجعا حادا من 77.49 ين مقابل دولار في سبتمبر عام 2012 إلى 97.55 ين في يوم الجمعة الماضي. وفي المقابل، ارتفعت الشحنات إلى الولايات المتحدة بمقدار 2.6% على أساس سنوي إلى 42.1 مليون دولار، وزادت الشاحنات أيضا إلى رابطة دول جنوب شرق آسيا التي تضم 10 دول ، بنسبة 17.9% إلى 82.5 مليون دولار. كما سجلت الصادرات الكورية الجنوبية إلى الصين التي هي ثاني أكبر مستورد من البلاد زيادة بلغت نسبتها 1.8% لتصل إلى 79.9 مليون دولار. وأضافت الوزارة أن الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الزراعية خلال الربع الأول من هذا العام ارتفعت بمقدار 0.9% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 1.31 مليار دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الزراعية في آذار انخفاض الصادرات الكورية الجنوبية من المنتجات الزراعية في آذار



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab