برنامج علمي يصيغه الأكاديميون يستهدف رواد معرض وظائف 2014
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

برنامج علمي يصيغه الأكاديميون يستهدف رواد معرض وظائف 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برنامج علمي يصيغه الأكاديميون يستهدف رواد معرض وظائف 2014

معرض وظائف 2014
الخبر – العرب اليوم

ضمن فعاليات معرض (وظائف 2014) الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت رعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على أرض شركة معارض الظهران الدولية في الخبر، أكد رئيس لجنة الموارد البشرية في الغرفة الدكتور صالح الحميدان ان المعرض يشهد برنامجاً علمياً يقدمه عدد من الأكاديميين البارزين في مجال الموارد البشرية.

وأكد الحميدان إن اللجنة ساهمت في صياغة برنامج علمي مصاحب للمعرض لمناقشة محاور عدة، يحتاجها طالبو العمل حيث يشارك متخصصون في تقديم النصح والمشورة، بالإضافة إلى المواصفات المطلوبة في الموظف إلى جانب المهارات التي يجب على الموظف التمتع بها وأخلاقيات العمل التي من المفترض أن تكون مزروعة فيه.

ولفت الحميدان إلى أن المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام يشهد مشاركة كثيفة وفاعلة من الشركات والمؤسسات ومراكز التدريب والتوظيف.

وحول البرنامج العلمي أكد أنه سيكون مصاحبا للمعرض المقرر تدشينه يوم الاثنين المقبل الموافق 27 أكتوبر 2014، وسيتم عقده في (اليوم الأول للمعرض) من خلال ورشة عمل بعنوان (جدارات التوظيف) يقدمها مدير حاضنات الاعمال في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن خالد بن محمد الزامل عند الساعة 5.30 وحتى 6.30 مساء. وتشهد الفترة الأولى ليوم الثلاثاء 28 أكتوبر (اليوم الثاني للمعرض) ورشة عمل بعنوان (مهارات اجتياز المقابلة الوظيفية) لمدير الجامعة العربية المفتوحة الدكتور ناصر بن صعب الشمري عند الساعة 12 وحتى 1.30 ظهرا.

وفي الفترة الثانية يقدم الرئيس التنفيذي لمجموعة ايكونسلت خالد بن محمد الشنيبر بمشاركة المدير العام لشركة إمداد بندر السفير من الساعة 7 وحتى 8.30 مساء وكلا الفترتين متاحة للرجال. وفي الفترة الاولى من يوم الاربعاء الموافق 29 اكتوبر (اليوم الثالث للمعرض) يقوم رئيس قسم التوظيف في فرع صندوق الموارد البشرية بالمنطقة عبدالرحمن بن عبدالعزيز الثنيان بتقديم ورشة عمل بعنوان (البحث عن وظيفة يبدأ من الداخل وذلك عند الساعة 12 وحتى 1.30 ظهرا.

وفي الفترة الثانية يقدم مدير ادارة الموارد البشرية في شركة ساتروب ماهر اليونس ورشة عمل بعنوان (الموظف الذي يبحث عنه الجميع) وذلك من الساعة 7 وحتى 8.30 مساء وكلتا الفترتين متاحة للرجال.

وفي اليوم الأخير الخميس 30 اكتوبر (اليوم الرابع للمعرض) المخصص للعائلات تقدم مسؤولة في شركة علم لأمن المعلومات (طاقات) بدور بنت ماجد الزامل ورشة عمل بعنوان (الاستعداد الوظيفي) تقدم في فترتين: الاولى عند الساعة 12 وحتى 1.30 ظهرا والثانية عند الساعة 7 وحتى8.30 مساء وهي مخصصة للسيدات. واعتبر الحميدان ان هذا المعرض يهدف الى تحقيق التواصل المباشر بين ممثلي قطاع الاعمال مع مقدمي خدمات التدريب والتوظيف للتعرف عن قرب على امكانيات الشباب السعودي وأهم تجاربه في الميدان العملي، وفي الوقت نفسه تبادل الخبرات والممارسات بين المشاركين في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف.

وفي ذات السياق نوّه الحميدان بأن طالبي العمل وخصوصا اصحاب المؤهلات من الجنسين على موعد للقاء المنشآت المشاركة في المعرض واستعراض الفرص الوظيفية والمميزات المتوفرة بالإضافة الى التخصصات المطلوبة التي ستعرضها تلك المنشآت، لافتا الى ان الغرفة دائما ما تتبنى جملة من الفعاليات التي تدعم خيار التوطين والسعودة في القطاع الخاص.

مشيراً إلى أن المعرض يعد من أهم القنوات التي ستتمكن المنشآت المشاركة خلالها من الحصول على احتياجاتها من الكفاءات الوطنية الواعدة في المعرض والتعرف على المهارات والإمكانيات التي يتمتع بها زواره من طالبي وطالبات العمل.

وأوضح الحميدان أن التنوع في خدمات وأنشطة الجهات المشاركة بمعرض وظائف 2014 سيساهم في توفير عدد كبير من الفرص الوظيفية في العديد من التخصصات وسيكون أمام الزوار من طالبي العمل الفرصة لعرض مؤهلاتهم ومهاراتهم أمام عدد أكبر من المنشآت، كما ان مشاركة عدد من مقدمي خدمات التدريب والتوظيف بالمعرض سيسهم في إتاحة الفرصة أمام المشاركين لتبادل الخبرات والممارسات بين في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج علمي يصيغه الأكاديميون يستهدف رواد معرض وظائف 2014 برنامج علمي يصيغه الأكاديميون يستهدف رواد معرض وظائف 2014



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab