ثروت يفتتح الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية في الأردن
آخر تحديث GMT12:20:11
 العرب اليوم -

ثروت يفتتح الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثروت يفتتح الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية في الأردن

السفير خالد ثروت
عمان ـ أ.ش.أ


افتتح السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن بعد عصر اليوم الخميس الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية بأرض معرض عمان الدولي للسيارات ، وذلك تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الدكتور حاتم الحلواني ، والذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
وتفقد السفير ثروت والمرافقون له كافة الأجنحة في المعرض حيث أثنوا على المعروضات المصرية وأبدوا انبهارهم بتنوعها وخاصة المصنوعات والمشغولات اليدوية ومنتجات خان الخليلي إضافة إلى المنتجات الغذائية وخاصة صناعات الألبان.
رافق السفير المصري كل من المهندس يعرب القضاة مدير عام المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (نائبا عن وزير التجارة والصناعة والتموين الأردني) والدكتور خالد أبو ربيع رئيس هيئة الاستثمار الأردنية بالوكالة ورئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية الوزير مفوض تجاري محمد عبد الله..إضافة إلى لفيف من السفراء العرب والأجانب وعدد من المستشارين التجاريين المعتمدين لدى الأردن وكبار المسئولين باتحادات وتجمعات الأعمال وغرف التجارة والصناعة ورجال الأعمال المعنيين بإقامة علاقات تعاون تجاري واقتصادي مع مصر.
وقال سمير الحلواني مدير المعرض إن هذا المعرض الذي يقام سنويا يأتي في إطار توطيد أواصر التعاون والتكامل الاقتصادي بين مصر والأردن ، مشيرا إلى أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات راعت في اختيارها للشركات العارضة أن تقوم بعرض أحدث ما وصلت إليه الصناعات المصرية من تقدم وتطور تكنولوجي وملائمتها لاحتياجات السوق الأردني من حيث الذوق والجودة والسعر المناسب والتنوع.
وأفاد الحلواني – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط عقب افتتاح المعرض – بأن حوالي 60 شركة مصرية متخصصة في الصناعات الهندسية والكهربائية والإلكترونية ، الكيماويات ، الصناعات المعدنية والغذائية ، الأثاث الخشبي والمعدني ، المفروشات ، والملابس والجلود ، الأدوات المنزلية والخدمات التعليمية والسياحية والاستثمارية وكافة المنتجات المصرية تشارك في المعرض الذي تبلغ مساحته 1000 متر مقابل 616 مترا في الدورة السابقة.
ونوه إلى أن هذا المعرض يعد خطوة على طريق التكامل التجاري والاقتصادي والعمل على تقوية الروابط بين الشعبين المصري والأردني ووضع المنتج المصري على خريطة المستهلك في السوق الأردني الواعد..متوقعا أن يبلغ إجمالي عدد الزائرين خلال هذه الدورة مليون زائر.
ومن جانبهما..قال محمد فتحي ودينا حجازي من وفد هيئة المعارض إن الهيئة تحرص على عمل استقصاء لمتطلبات الجمهور الأردني بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري المصري في المملكة للعمل على تلبيتها في الدورات القادمة..مؤكدين على أن هذه الدورة تعد الأفضل من حيث التغطية الإعلامية والدعاية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثروت يفتتح الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية في الأردن ثروت يفتتح الدورة العاشرة لمعرض المنتجات المصرية في الأردن



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab