دخول اتفاق التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وتركيا حيز التنفيذ
آخر تحديث GMT19:35:00
 العرب اليوم -

دخول اتفاق التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وتركيا حيز التنفيذ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دخول اتفاق التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وتركيا حيز التنفيذ

سيول ـ يونهاب

قالت الحكومة الكورية الجنوبية،  الاثنين، إن اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في شهر أيار/مايو، وهو ما يفتح الباب للبلدين لتوسيع التجارة الثنائية وتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عن بيان لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، أن اتفاقية التجارة الحرة التي ستزيل الرسوم الجمركية تماماً على جميع المنتجات تقريباً لكلا البلدين في غضون السنوات الـ 10 المقبلة، ستدخل اعتباراً من أيار/مايو المقبل حيز التنفيذ. وكان تم توقيع اتفاقية التجارة رسميا في الأول من آب/ أغسطس، عام 2012، ولكن تم تأجيل تنفيذها حتى يوافق عليها البرلمان التركي، وقد صادق عليها البرلمان الكوري الجنوبي في أواخر العام الماضي. وقالت الوزارة إنه وسط الفائض المستمر في التجارة مع تركيا، فإن صادرات البلاد إلى تركيا من المنتظر أن تشهد توسعاً مع إزالة الرسوم الجمركية على جميع المنتجات الصناعية، بما في ذلك البلاستيكية والسيارات وقطع غيار السيارات التي تعتبر هي الصادرات الرئيسية لكوريا إلى تركيا، في غضون السنوات الـ 7 المقبلة. وأضافت أن الاتفاقية من شأنها أن تساعد على تعزيز الناتج المحلي الإجمالي لكوريا بنسبة 0.01% في السنوات الـ 5 الأولى من تنفيذها، وبنسبة 0.03 % خلال 10 سنوات. وتعتبر اتفاقية التجارة الثنائية مع تركيا، الاتفاقية الـ 9 للتجارة الحرة لكوريا الجنوبية مع دول أجنبية، حيث لدى سيول 8 اتفاقيات ثنائية للتجارة الحرة واتفاقيات تجارية متعددة الأطراف أخرى مع 45 دولة، بما فيها الولايات المتحدة ودول أعضاء في الاتحاد الأوروبي. يذكر أنه في عام 2012، احتلت تركيا المرتبة 25 في قائمة أكبر الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية حيث بلغت قيمة الصادرات الكورية إلى تركيا 4.55 مليارات دولار، بينما بلغت قيمة الواردات منها 672 مليون دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دخول اتفاق التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وتركيا حيز التنفيذ دخول اتفاق التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية وتركيا حيز التنفيذ



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab