مركز قطر للبيانات يحصل على شهادة الأيزو لإدارة أمن المعلومات
آخر تحديث GMT06:08:11
 العرب اليوم -

مركز قطر للبيانات يحصل على شهادة الأيزو لإدارة أمن المعلومات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز قطر للبيانات يحصل على شهادة الأيزو لإدارة أمن المعلومات

مركز قطر للبيانات
الدوحة_ قنا

أعلنت "أوريدو" اليوم نجاح مركز قطر للبيانات، التابع لها، في الحصول مجددا على شهادة الأيزو رفيعة المستوى ISO 27001:2013 الخاصة بنظام إدارة أمن المعلومات، وذلك بعد عملية تدقيق شديدة الدقة. 

ويسهم تحقيق التوافق مع اعتماد نظام إدارة أمن المعلومات المعتمد عالميا، في جعل مركز قطر للبيانات يتبوأ مكانة مهمة باعتباره من الموارد المهمة بالنسبة للمؤسسات والهيئات المختلفة في المنطقة، وهو مركز قادر على التعامل مع كميات ضخمة من البيانات والتطبيقات في الوقت الذي يوفر فيه أعلى مستويات أمن المعلومات للعملاء وأصحاب المصلحة.

وقال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس الأعمال التجارية الجديدة في "أوريدو قطر" "إن حصول مركز قطر للبيانات على هذه الشهادة يبرهن على مواصلة "أوريدو" سعيها لتكون موردا مهما بمواصفات عالمية في المنطقة إذ يوفر مركز قطر للبيانات مستويات مميزة من الدعم للمؤسسات والشركات العاملة في قطر، كما يعتبر حصول المركز على شهادة الأيزو عاملا يمنح تلك المؤسسات الطمأنينة بما يوفره من مستويات عالية لإدارة أمن المعلومات".

وأضاف الشيخ ناصر، في بيان صحفي، "لقد استثمرنا بشكل كبير لتطوير إجراءاتنا ومهارات العاملين لدينا والتقنية التي نستخدمها لضمان تطبيق معايير عالية المستوى في مختلف أعمالنا، خاصة في مجال أمن المعلومات الذي يعتبر مجالا يتزايد فيه قلق العملاء باستمرار."

وسيساعد تجديد شهادة الأيزو في تعزيز سمعة وشهرة  "أوريدو" لأنها توفر خدمات عالية الجودة في قطاع تقنية المعلومات من مركز التحكم في القيادة الموجود في مركز قطر للبيانات QDC5 الذي يعتبر أحد مراكز البيانات الفريدة من نوعها في قطر. وتعتبر هذه الشهادة مهمة أيضا بالنسبة للشركات القطرية التي ترغب في الاستفادة من خدمات "أوريدو"، إذ أنها تظهر الإجراءات الواضحة والصارمة التي تتخذها الشركة لضمان أمن المعلومات وسلامتها والالتزام بالمعايير الدولية، والقدرة على النمو والتوسع إلى جانب احتياجات الشركات لإدارة البيانات. 

كما يعد مركز قطر للبيانات من أكثر مراكز البيانات تطورا وتوافقا مع المعايير الدولية في المنطقة، وقد صمم وفقا للمعايير الدولية لمشغلي الاتصالات، حيث يوفر للمؤسسات والشركات المحلية والإقليمية مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن خدمات الاستضافة والموقع المشترك وتوفير محتوى الويب والنسخ الاحتياطي للبيانات واستعادتها، واستمرارية الأعمال وإدارة الكوارث، وأمن المعلومات، ومراقبة البنية التحتية وإدارتها.وتعتبر "أوريدو" شركة اتصالات قطرية توفر خدمات الاتصالات الجوالة واتصالات الخط الثابت وإنترنت البرودباند والخدمات المدارة للشركات.. وقد صممت تلك الخدمات لتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز قطر للبيانات يحصل على شهادة الأيزو لإدارة أمن المعلومات مركز قطر للبيانات يحصل على شهادة الأيزو لإدارة أمن المعلومات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab