وزير الاقتصاد الاماراتي يشيد بانجازات مجلس دبي الاقتصادي
آخر تحديث GMT09:51:31
 العرب اليوم -

وزير الاقتصاد الاماراتي يشيد بانجازات مجلس دبي الاقتصادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد الاماراتي يشيد بانجازات مجلس دبي الاقتصادي

ابوظبي ـ وام

أشاد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بالانجازات التي حققها مجلس دبي الاقتصادي خلال السنوات الماضية وذلك في إطار دوره كشريك استراتيجي لحكومة دبي في صناعة القرار الاقتصادي ..مثنيا معاليه على تقارير السياسات التي أصدرها المجلس مؤخراً ومنها تقرير "اقتصاد دبي 2013" وآخر عن القطاع المالي.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه يرافقه سعادة المهندس محمد أحمد عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد المنصة الذكية لمجلس دبي الاقتصادي والذي شارك في فعاليات معرض دبي للإنجازات الحكومية في دورته الثانية واختتمت أعماله أول أمس واستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يأتي المعرض تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تحت شعار "حكومة محلية - إنجازات عالمية" ونظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.
يذكر ان لجنة التنمية الاقتصادية الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي قد استعرضت خلال اجتماع لها في نهاية الشهر الماضي برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية وبحضور سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وممثلي عدد من الدوائر المحلية بدبي تقرير "اقتصاد دبي 2013" الصادر عن "مجلس دبي الاقتصادي" والذي يغطي أهم التطورات التي حدثت في اقتصاد الإمارة على مدار عام 2012 والتوقعات الاقتصادية المستقبلية فيما لوحظ نمو اقتصاد الإمارة بشكل متواتر خلال الأعوام الأربعة الأخيرة في ظل معدلات تضخم منخفضة في الوقت الذي تعزز فيه الاستقرار المالي علماً أن التقرير منشور حالياً في الموقع الالكتروني لمجلس دبي الاقتصادي.
وتجول معالي وزير الاقتصاد في أقسام منصة مجلس دبي الاقتصادي واطلع على بعض نماذج الأعمال التي أنجزها المجلس مؤخراً لاسيما ما يتعلق بالتقارير وأوراق العمل والتي ترصد أهم الظواهر والتطورات الحاصلة في اقتصاد دبي ودولة الامارات على المستويين الكلي والقطاعي وتحليل علمي لأهم مؤشراتها وما تخلص اليه من توصيات للمساهمة في إعادة رسم السياسات الاقتصادية المعززة للنمو المستدام وكذلك استعرض وزير الاقتصاد بعض الأحداث والفعاليات التي نظمها المجلس مؤخراً وأهم المبادرات الاستراتيجية التي قدمها خلال مسيرته فضلاً عن استعراض بعض ملامح أجندته المستقبلية.
وفي نهاية الزيارة تم التقاط مجموعة من الصور الجماعية ضمت معالي وزير الاقتصاد وسعادة وكيل الوزارة والكادر الفني للأمانة العامة لمجلس دبي الاقتصادي والذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لمعالي وزير الاقتصاد على زيارته لمنصة المجلس مؤكدين ان زيارة معاليه وثنائه على انجازات المجلس ستشكل حافزاً قوياً لهم على مضاعفة الجهود من أجل الارتقاء بالأداء وبما يحقق الأهداف الاستراتيجية للمجلس.
جدير بالذكر أن مجلس دبي الاقتصادي بصدد التعاون حالياً مع وزارة الاقتصاد لاجراء بعض الدراسات الاقتصادية المشتركة حيث تم تشكيل فريق عمل من الخبراء من كلا الطرفين لوضع الخطة الملائمة لانجاز تلك الدراسات.
وشارك مجلس دبي الاقتصادي في معرض دبي للإنجازات الحكومية بمنصة تفاعلية احتوت على عدد من الألواح الرقمية والتي تستخدم أحدث التقنيات في المعلوماتية وذلك في إطار حرصه على تطبيق مبادرات حكومة دبي لاسيما مبادرة "الحكومة الذكية" وتحويل دبي الى "مدينة ذكية" حيث تستعرض تلك اللوحات أهم انجازات المجلس من قبيل اصدار التقارير والكتب العالمية وأوراق العمل اضافة الى مواد مرئية تتضمن بعض تلك الانجازات ومقابلات مع مسؤولي المجلس.
وشهدت منصة مجلس دبي الاقتصادي خلال أيام المعرض اقبالاً كبيراً من قبل الزوار من مسؤولي الدوائر الاتحادية والمحلية اضافة الى وفود عربية وأجنبية حيث قام الكادر الفني في المجلس بتعريف الزوار على أهم الانجازات التي حققها المجلس خلال الفترة الماضية اضافة الى تقديم ايضاحات عن أهم منتجات المجلس من ابحاث السياسات الاقتصادية والتقارير والكتب العالمية اضافة الى المبادرات ومقترحات السياسة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد الاماراتي يشيد بانجازات مجلس دبي الاقتصادي وزير الاقتصاد الاماراتي يشيد بانجازات مجلس دبي الاقتصادي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - سوسن بدر تتحدث عن حبها الأول وتجربتها المؤثرة مع والدتها

GMT 19:55 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

نابولي يعزز صدارته للدوري الإيطالي بثلاثية ضد كومو

GMT 13:54 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

دعوى قضائية تتهم تيك توك بانتهاك قانون الأطفال فى أمريكا

GMT 14:19 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

النفط يتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أكتوبر 2022

GMT 13:55 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا إلى 215 شخصا

GMT 15:57 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

GMT 06:22 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السامي

GMT 10:04 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مصرع 4 وإصابة 700 آخرين بسبب إعصار كراثون في تايوان

GMT 09:20 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الألعاب الإلكترونية منصة سهلة لتمرير الفكر المتطرف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab