أستيكو تؤكّد أنّ أسعار الإيجارات في الشارقة أسهمت في استقطاب المستأجرين
آخر تحديث GMT16:48:33
 العرب اليوم -

"أستيكو" تؤكّد أنّ أسعار الإيجارات في الشارقة أسهمت في استقطاب المستأجرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أستيكو" تؤكّد أنّ أسعار الإيجارات في الشارقة أسهمت في استقطاب المستأجرين

الشركات العقارية في الشارقة
الرياض ـ العرب اليوم

بدءت عدد من الشركات العقارية في الشارقة في تسويق شقق سكنية في المملكة بأسعار منافسة، حيث أظهر تقرير "شركة أستيكو" للخدمات العقارية حول أداء العقارات في الإمارات الشمالية خلال الربع الثاني من 2014 ، أن أسعار الإيجارات المقدور عليها في كل من الشارقة وعجمان قد أسهمت في استقطاب مزيد من المستأجرين الجدد خصوصًا القادمين من دبي في الربع الثاني، فيما سجلت أسعار الإيجارات السكنية تباطؤا خلال الفترة ذاتها.

كما باشرت عدد من الشركات العقارية في الشارقة تسويق منتجاتها السكنية في المملكة بأسعار منافسة، وبحسب التقرير سجلت إيجارات الشقق في الشارقة نموًا بنسبة 3 في المائة في الربع الثاني مقارنة بأسعار الربع الأول وتراجعًا بنسبة 31 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وواصلت أسعار الإيجارات في الفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة استقرارها عند معدلات الربع الأول من العام مع تحقيق نمو طفيف بنسبة 2 و1 في المائة على التوالي.
وفي عجمان حقق قطاع العقارات السكنية أداء جيدا في الربع الثاني من 2014 بنمو بلغ 7 في المائة مستفيدًا من أسعار الإيجارات المعقولة المتوفرة في السوق. ويتراوح سعر إيجار الشقة المكونة من غرفتين في عجمان حاليا بين 30 و45 ألف درهم سنويًا مقارنة بما يصل إلى 80 ألف درهم في الشارقة.
وأشار التقريرإلى أن السوق العقاري في الإمارات الشمالية شهد أداء ايجابيًا خلال الأشهر الأولى من 2014 تمثل في إعادة تأهيل عدد من المشاريع المتعثرة وإطلاق مشاريع جديدة، مشيرًا إلى أن ذلك من شأنه أن يرفع من أعداد المخزون من الوحدات العقارية خلال السنوات القليلة المقبلة. وبين تقرير أستيكو أن سعر إيجار شقة فاخرة مكونة من غرفتين في الأحياء الراقية في الشارقة يصل حاليا إلى 80 ألف درهم سنويًا، في حين يصل سعر شقة مماثلة لها في رأس الخيمة 75 ألف درهم سنويًا.
كما ارتفعت أسعار الإيجارات السكنية في بعض مناطق الشارقة في الربع الثاني من 2014 بما فيها مناطق الخان والمجاز والنهدة بنسبة 7 و6 و5 في المائة على التوالي.
 ويبلغ سعر الإيجار السنوي للشقة المكونة من غرفة وغرفتين في منطقة المجاز 45 ألف و55 ألف درهم على التوالي، في حين يصل السعر إلى 45 ألفاً و60 ألفاً في منطقة النهدة.
وشهد الطلب على المساحات المكتبية والتجارية في الشارقة ركودا في الربع الثاني من 2014 فيما واصلت أسعار الإيجارات استقرارها دون تغيير عند معدلات الربع الأول.
 وفي السياق ذاته أطلقت شركة "رأس الخيمة العقارية" مؤخرًا مشروع فيلات (برمودا) في ميناء العرب والذي يضم 141 فيلا، في حين كشفت شركة اعمار عن اطلاق مشروع تطوير بحيرة الممزر الواقع بين الشارقة ودبي والذي يشمل بناء منازل ذات واجهات بحرية وشقق فندقية ومرافق تسوق ونوافير ومرافق للأنشطة الترفيهية والرياضات المائية.
وقال المدير التنفيذي لشركة أستيكو جون ستيفنز، إن الملاحظ الآن أن إمارة عجمان برزت كوجهة جاذبة للمستأجرين الباحثين عن وحدات عقارية تناسب ميزانياتهم في ظل توجهات الملاك في الشارقة إلى رفع أسعار الإيجارات لا سيما لوحدات المباني الجديدة في المناطق المعروفة بما فيها النهدة والكورنيش والوحدة.
وأضاف ستيفنز أن إمارة الشارقة تحديدًا استفادت خلال الأشهر الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات في دبي، غير أنها شهدت تراجعا في أعداد المنتقلين إليها في الربع الثاني بسبب استقرار الأسعار في مناطق محددة في دبي توفر أسعارا مقدوراً عليها.
وقال ستيفنزإن نمو المشاريع العقارية خلال الفترة المقبلة في الإمارات الشمالية يعد مؤشرا ايجابيا لمستقبل القطاع العقاري في الإمارات العربية المتحدة وازدهاره بصورة عامة.
وأضاف نحن نشهد عودة الثقة للمستثمرين في ظل توجه الدولة للمضي قدما في تنفيذ المرحلة المقبلة لمشاريع البنية التحتية بهدف تعزيز الفرص لتطوير أحياء جديدة مجهزة بكافة التسهيلات والخدمات المستدامة والمتكاملة للمقيمين فيها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستيكو تؤكّد أنّ أسعار الإيجارات في الشارقة أسهمت في استقطاب المستأجرين أستيكو تؤكّد أنّ أسعار الإيجارات في الشارقة أسهمت في استقطاب المستأجرين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab