تهديد أوروبي بحظر الواردات من المستوطنات الإسرائيلية  بداية من أيلول
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

تهديد أوروبي بحظر الواردات من المستوطنات الإسرائيلية بداية من أيلول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تهديد أوروبي بحظر الواردات من المستوطنات الإسرائيلية  بداية من أيلول

أنحاء من دولة إسرائيل
تل ابيب - كونا

ذكرت صحيفة إسرائيلية أن الاتحاد الأوروبي هدّد في رسالة وجهها إلى الحكومة الإسرائيلية بفرض حظرٍ شاملٍ على استيراد المنتجات الحيوانية من إسرائيل في حال رفضها الكشف عن أماكن إنتاجها.

مخاوف اسرائيلية من أن يشمل الحظر منتجات أخرى بسبب المستوطنات وذكرت صحيفة "معاريف" الثلاثاء إن الاتحاد طلب الإعلان عن أماكن الإنتاج وفصل منتجات المستوطنات في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة عن التي تُنتج داخل اسرائيل قبل نقلها إلى أسواقه، وإلا فإنه سيحظر توريد جميع المنتجات الحيوانية من اسرائيل.

غير شرعية
وكشفت الصحيفة عن مباحثات فاشلة بين اسرائيل والاتحاد الأوروبي قبل أسابيع لحلّ هذه القضية، وقالت إن "الرسائل المُتبادلة بين الجانبين شملت طلباً من اسرائيل من الاتحاد إمهالها بضعة اسابيع قبل أن تعرض طريقةً جديدةً بشأن التعاطي مع المنتجات الحيوانية وأماكن إنتاجها".

وكان الاتحاد الأوروبي تبنّى في فبراير(ِشباط) قراراً يقضى بأن أيّ "اتفاق اقتصادي مع اسرائيل مستقبلاً يجب أن يستثني المستوطنات الاسرائيلية ومنتجاتها في الضفة والقدس والمناطق المحتلة".

وتتفق الدول الاعضاء في الاتحاد على أن المستوطنات بما في ذلك المقامة منها في هضبة الجولان السورية المحتلة غير شرعية وفق القانون الدولي وغير معترف بأنها جزء من اسرائيل.

حظر
ويأتي هذا بعد أسابيع ثلاثة من إعلان اسرائيل والاتحاد الأوروبي وقف تصدير الدواجن والألبان من إسرائيل إلى دول الاتحاد من المستوطنات التي يعتبرها المجتمع الدولي والأوروبيون غير شرعية.

ومع بداية سبتمبر(أيلول) تبدأ دول الاتحاد في تطبيق قرارها الخاص بوقف استيراد منتجات الحليب والمنتجات الحيوانية من إسرائيل ليشمل باقي القطاعات في المستوطنات كصناعة الخمور ومزارع الطيور بمختلف أنواعها.

وحاولت إسرائيل مرات عدة ثني الاتحاد عن قراره قبل أن تُعرب عن "تشاؤمها" من إمكانية تغييره أو القبول بتأجيل تطبيقه وتخشى امتداد المقاطعة لتشمل منتجات إسرائيلية أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهديد أوروبي بحظر الواردات من المستوطنات الإسرائيلية  بداية من أيلول تهديد أوروبي بحظر الواردات من المستوطنات الإسرائيلية  بداية من أيلول



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab