الفنانون الأميركيون يصفون دونالد ترامب بالرجل المعتوه
آخر تحديث GMT15:29:26
 العرب اليوم -

الفنانون الأميركيون يصفون دونالد ترامب بالرجل المعتوه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفنانون الأميركيون يصفون دونالد ترامب بالرجل المعتوه

دونالد ترامب
واشنطن ـ العرب اليوم

خلق فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأميركية جدلا واسعا بالمجتمع الأميركي خصوصا عند وجوه الفن والثقافة وعبّرت معظم تدوينات وتصريحات مشاهير الولايات المتحدة عن صدمتها البالغة لنتيجة السباق نحو البيت الأبيض. الحقيقة الآن، أن لا أحد من العقلاء سواء هنا في الولايات المتحدة أو في بقية دول العالم كان يتصوّر هذا السيناريو المخيف الذي تحقّق ليلة الثلاثاء 08 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 باختيار الأميركيين لدونالد ترامب زعيما لأكبر قوة اقتصادية وسياسية وعسكرية في العالم. فكل المؤشرات، بما فيها استطلاعات الرأي واستنتاجات الخبراء السياسيين والإعلاميين والأكاديميين، وكذلك الميول المعبّر عنها بمواقع التواصل الاجتماعي، كانت توحي باستحالة فوز ترامب بالرئاسة. غير أن غالبية الأميركيين؛ غير المتعلمين تحديدا وكبار السن من المواطنين البيض، اختارت أن تصوّت لهذا السياسي المتهور وتضع أميركا ومعها بقية دول المعمورة أمام هذه الحقيقة المرعبة، وما علينا الآن، حسب تصريح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إلا أن نتوقع "أوقاتا صعبة" على الصعيد الدولي.

لم يتردد معظم مشاهير الولايات المتحدة في مجالات الفن تحديدا، ومنذ الأيام الأولى لانطلاق الحملة الانتخابية للرئاسة، في التذكير بالمخاطر التي قد يتسبّب فيها وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض. فقبل يومين فقط من موعد الاقتراع أعلن المغني الأميركي ستيفي ووندر في حوار له مع موقع "فيلي كوم" الإخباري أن "التصويت لترامب كأن تطلبوا مني، أنا الرجل الأعمى، قيادة سيارة"، وقبله وصف الممثل روبير دينيرو بمهرجان سراييفو للفيلم أواخر شهر آب/أغسطس الماضي ترامب بالأبله واستغرب من فكرة ترشيحه؛ "إنه لمن الجنون أن تحب الناس دونالد ترامب... هذا المجنون لا ينبغي أن يكون حتى أين هو الآن. كان الله في عوننا".

بدوره شبّه المغني الأميركي بروس سبرينغستين في وقت سابق هذا العام في مقابلة صحافية مع مجلة "رولينغ ستون" مرشح الجمهوريين آنذاك بالرجل "المعتوه" وقال بروس "إن الجمهورية تحت الحصار من قبل معتوه." وأضاف: "أساسا، الأمر كله مأساوي. دون المبالغة، إنها مأساة لديمقراطيتنا، الأفكار التي يروج لها ترامب أفكارًا خطيرة جدا." هذا وكان يوجين روبنسون قد كتب بلغة ساخرة بمقال له بصحيفة "واشنطن بوست" أنه "بعد سنوات من الآن، سيسأل الأطفال جداتهم وأجدادهم عن أين كانوا عندما تم ترشيح ترامب، وسيكون على الجمهوريين آنذاك التواري خجلا."

للأسف، ما كان بمثابة فكرة مجنونة أو ضربا من الخيال هو اليوم حقيقة واقعية وعلى الجميع أن يستعدّ لمفاجآت قد لا تنتهي إلا برحيله بعد أربع أو ثمان سنوات. هذا وعبرت هيلاري كلينتون عشية الأربعاء 9 تشرين الثاني  2016, بعد ساعات فقط بعد الإعلان رسميا عن فوز مرشح الجمهوريين دونالد ترامب، في تجمع خطابي بنيويورك عن صدمتها الكبيرة واعتبرت أن "نتيجة الانتخابات مؤلمة ومخيبة للآمال" وأنها "لم تكن تعلم بأن أميركا منقسمة إلى هذا الحد". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنانون الأميركيون يصفون دونالد ترامب بالرجل المعتوه الفنانون الأميركيون يصفون دونالد ترامب بالرجل المعتوه



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:13 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يستغل قضايا مانشستر سيتي لخطف رودري

GMT 09:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ماليزيا تسجل أول إصابة بجدري القرود خلال عام 2024

GMT 16:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة المخرج إيمان الصيرفي عن عمر ناهز 71 عاما

GMT 06:44 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

"رحلة 404" لـ منى زكي يمثّل مصر في الأوسكار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab