هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

هيئة الطرق تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية

هيئة الطرق والمواصلات
دبي - العرب اليوم

قالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات .. إن استراتيجية السلامة المرورية في العمل التوعوي في المؤسسة تعتمد في أحد جوانبها على الشراكات الحكومية وحشد الجهود المجتمعية لتعزيز وإيصال الرسائل التوعوية لجميع أفراد المجتمع .. مؤكدة عمق الشراكة والتعاون مع هيئة الصحة في دبي.

 

وأضافت أن مؤسسة المرور والطرق وسعت خلال الفترة الأخيرة نطاق التعاون مع هيئة الصحة في دبي من خلال إضافة العديد من المستشفيات الخاصة إلى برنامج التوعية الإلكترونية وتنظيم فعاليات توعوية إضافية استهدفت المسافرين خلال الإجازة الصيفية لهذا العام.. مشيرة إلى أن المؤسسة بدأت شهر يوليو الماضي نشر الرسائل التوعوية في المواقع الإلكترونية واللوحات التقنية في مستشفيي زليخة والزهراء..إضافة إلى العديد من المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة.

وأوضحت ابن عدي أن برامج التعاون مع هيئة الصحة تشمل برنامج " سلامة الطفل " الذي يستهدف توعية الأمهات الوالدات حديثا بأهمية مقعد الطفل في المركبة وقواعد السلامة الضرورية لحماية الطفل من الحوادث المرورية ..

 

منوهة بأن التعاون يشمل تحالفا واسعا مع بعض الدوائر والجهات الحكومية والخاصة في دبي تحت عنوان "سلامة الأجيال مسؤولية مشتركة".

 

وأشارت إلى أن برنامج " سلامة الطفل " الذي انطلق أواخر عام 2008 يشمل جميع الفعاليات التي يتم توجيهها للعائلات في المستشفيات والمراكز الصحية في دبي بما في ذلك النشرة الإرشادية والكتيب التوعوي اللذان يحملان اسم البرنامج ويتم توزيعهما على الأمهات في أغلب فعاليات التوعوية المرورية الموجهة لأفراد الجمهور.

 

وأضافت أنه يتم من خلال البرنامج توزيع مقاعد مجانية مخصصة لجلوس الأطفال في المركبة .. لافتة إلى أن برامج التوعية المرورية الموجهة للأمهات تحرز تقدما كبيرا بحسب البيانات الأخيرة للحوادث المرورية إذ تشير الإحصائيات إلى انخفاض الوفيات المرورية في أوساط الفئة العمرية / 1 15 / سنة بنسبة / 40 / في المائة خلال السنوات الثلاث الماضية وانخفضت حالات الوفاة في الحوادث المرورية التي تسببت فيها النساء بنسبة / 64 / في المائة خلال الفترة نفسها.

 

وقالت ابن عدي إن أغلب الفعاليات الموجهة للعائلات في دبي يتم تنفيذها في مستشفيي لطيفة ودبي وفي المراكز الصحية الحكومية المنتشرة في دبي حيث يتم التنسيق مع هيئة الصحة في دبي وإدارة المستشفيات لتنظيم محاضرات توعوية وورش تدريبية صغيرة للأمهات حول سلامة الأطفال من الحوادث المرورية وكيفية تجنبها .. مشيرة إلى أن مؤسسة المرور والطرق وسعت نشاطها التوعوي في الفترة الأخيرة ليشمل المراكز الصحية في دبي.

 

وأضافت أن الأسابيع الماضية شهدت تعاونا واسعا في مجال الفعاليات التوعوية التي نظمتها هيئة الصحة في المراكز الصحية التابعة لها في ند الحمر والمزهر والبدع والبرشا ضمن حملة "موسم السياحة والسفر" السنوية.

 

ودعت إلى العمل بشكل مستمر على إقناع الأمهات والآباء بضرورة الانتباه للأطفال عند السير في الشارع أو الصعود والنزول من المركبة وخصوصا عند مواقف المركبات والحدائق والمراكز التجارية.

 

وأكدت ضرورة تشجيع الأمهات على استخدام مقعد الطفل في المركبة وعدم الانشغال بما يعيق التركيز عن القيادة مثل مشاجرات الأطفال داخل المركبة أو استخدام أدوات الزينة إضافة إلى شرح الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث المرورية خصوصا تلك التي تسببت فيها نساء وأدت إلى إصابات أو حالات وفاة.

"وام"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية هيئة الطرق  تكثف تعاونها في مجال التوعية المرورية



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab