الزراعة تستعرض مع السفير السوداني آخر تطورات خيرات البحرين
آخر تحديث GMT03:35:00
 العرب اليوم -

"الزراعة" تستعرض مع السفير السوداني آخر تطورات "خيرات البحرين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الزراعة" تستعرض مع السفير السوداني آخر تطورات "خيرات البحرين"

المنامة – العرب اليوم

استقبل الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية بمكتبه سفير جمهورية السودان لدى مملكة البحرين عبدالرحمن خليل أحمد لبحث آخر تطورات مشروع خيرات البحرين المقام علي أرض السودان.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل الزراعة والثروة البحرية بالسفير السوداني، مشيدا بعمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين في شتى المجالات، مثنيا علي الجهود التي يبذلها في تطوير مستوى العلاقات والارتقاء بها على كافة المستويات بين مملكة البحرين وجمهورية السودان وبخاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة البحرية.

واستعرض الشيخ خليفة بن عيسى مع سفير السودان خلال اللقاء التشاوري أوجه التعاون القائم بين البلدين الشقيقين ،من أجل التطوير والتحديث في مجالات الزراعة والاستفادة من الخبرات المتبادلة ،معربا عن سعادته بما تبذله حكومة البلدين من جهود ومساعي لتطوير علاقات التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان . 
وبحث الجانبان اخر مستجدات مشروع خيرات البحرين حيث اطلع وكيل الزراعة والثروة البحرية سفير السودان علي دراسة جدوى المشروع سواء من الناحية الاقتصادية او الفنية او البيئية والتي تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع بنك التنمية الاسلامي بجدة .

وقال الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة ان السودان أكبر بلد عربي في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية ،ويعتبر سلة الامن الغذائي العربي، مشددا علي ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين ،وتشكيل لجان مختصة لتفعيل كافة الاتفاقيات المتعلقة بمجالات البحوث العلمية الزراعية والثروة الحيوانية .

ومن جانبه عبر السفير السوداني عن تقديره لما لقيه من تعاون مع الزراعة والثروة البحرية ،ما أسهم في إبرام العديد من الاتفاقيات والمشروعات والتي كان آخرها مشروع خيرات البحرين المقام على الأراضي السودانية ،متمنيا لمملكة البحرين وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار، داعيا الى استثمار مناخ العلاقات الودية القائمة بين البلدين ، وما يربطهما من اتفاقيات تعاون مشتركة، بالشكل الذي يسهم في تقوية الشراكة بينهما وإقامة المزيد من المشروعات التي تخدم عملية التنمية في البلدين .

يذكر أن مملكة البحرين قد وقعت اتفاقية مع جمهورية السودان في الثاني من فبراير العام الماضي بشأن مشروع (خيرات البحرين) بالولاية الشمالية في السودان، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الأمن الغذائي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة تستعرض مع السفير السوداني آخر تطورات خيرات البحرين الزراعة تستعرض مع السفير السوداني آخر تطورات خيرات البحرين



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab