أمير الباحة يرأس الجلسة الختامية لجلسات المنطقة
آخر تحديث GMT13:12:36
 العرب اليوم -

أمير الباحة يرأس الجلسة الختامية لجلسات المنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الباحة يرأس الجلسة الختامية لجلسات المنطقة

الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز يترأس اجتماع المنطقة
الباحة - العرب اليوم

رفع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة ، باسمه ونيابة عن أهالي الباحة ، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ـ على موافقته الكريمة تغيير تسمية مطار الباحة إلى مطار الملك سعود بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ .

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اليوم للجلسة الختامية من جلسات منطقة الباحة ، في دورتها السادسة والثمانين ، " الأولى " للعام المالي 1437/ 1438هـ المنعقدة بقاعة الاجتماعات بالإمارة .

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة نايف بن عبدالله الغامدي أن المجلس أتخذ عدد من القرارات والتوصيات على ضوء ما جاء في جلساته التي استمرت على مدى ثلاثة أيام ، مشيراً إلى أن من أهم القرارات الصادرة عن المجلس ، التأكيد على جميع الإدارات الحكومية متابعة ما يخصها من قرارات مجلس المنطقة والتواصل مع الأمانة العامة للمجلس في هذا الشأن.

وبين أن المجلس أوصى فرع ديوان المراقبة العامة بالمنطقة متابعة ما تضمنه التقرير الأول لبعض الإدارات الخدمية والتواصل مع مرجعهم لشمول باقي الإدارات الخدمية في التقرير القادم ، والموافقة على ما جاء في محضر لجنة التنسيق والمتابعة وتكليف الجهات ذات العلاقة بتنفيذ توصياته كل حسب اختصاصه ، والموافقة على ما تضمنه محضر لجنة التعليم و الثقافة والشباب وتنفيذ التوصيات كل حسب اختصاصه ، إلى جانب الموافقة على أولويات الطرق المقترحة في ميزانية العام المالي المقبل 1438 ـ 1439هـ والرفع لوزارة النقل بذلك .

وأضاف الغامدي أن المجلس قرر مخاطبة معالي وزير النقل بشان الطريق المقترح لمحافظة الحجرة ـ الجرين ـ الساحل ـ أضم بإضافة الجزء الواقع في حدود منطقة مكة المكرمة ضمن ميزانية إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة خاصة أن الطريق مسافته (92)كم والجزء الأكبر منه داخل في حدود منطقة مكة المكرمة قرر مجلس المنطقة ، كما أوصى مدير عام إدارة الطرق والنقل متابعة الطريق الرابط للمنطقة مع طريق الرياض من جهة جرب ، وكذلك طريق بيشة - رنية مع الشركة المنفذة وإحاطة المجلس بتقرير زمني عن ذلك ، ومتابعة طلب استكمال بعض الطرق بالمنطقة منها الدائري وازدواج طريق الباحة ـ المندق ـ برحرح وازدواج طريق قلوة ـ المخواة ، وطريقي العقيق ـ بلجرشي العقيق ـ القرى وبعض الطرق الأخرى.

وأفاد أمين المجلس أن المجلس قرر سرعة الربط الالكتروني بين الأمانة وبلديات المحافظات والمراكز والإدارات الخدمية بالمنطقة خدمة للمصلحة العامة ، والتأكيد على أمين المنطقة متابعة إنهاء إجراءات تأسيس شركة الأمانة مع مرجعه ، مبيناً أنه أوصى الأمانة والبلديات والطرق والمياه سرعة إنهاء مشاريع درء أخطار السيول والتأكيد على مقاولي المشاريع بذلك مع تحديد المشاريع المستقبلية لدرء أخطار السيول في كافة المحافظات ، فيما أكد المجلس على الأمانة والبلديات تبسيط إجراءات الترخيص للشباب في عملية الأكشاك خلال فترة فصل الصيف ، والتأكيد على أمانة المنطقة ومحافظة العقيق بالعمل على تنفيذ الأوامر والتعليمات الخاصة بمرمى المنطقة المخصص في مركز وراخ .

كما قرر مجلس المنطقة تشكيل لجنة من الشئون الإسلامية والدفاع المدني وهيئة السياحة ومدير عام التطوير السياحي بالأمارة لمتابعة المساجد الواقعة على الطرقات ومعرفة احتياجها من أثاث وخلاف ذلك ،والتأكيد على الشئون الإسلامية والتعليم والجامعة ورعاية الشباب والنادي الأدبي إيجاد عدد من البرامج الصيفية للشباب خلال فترة فصل الصيف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الباحة يرأس الجلسة الختامية لجلسات المنطقة أمير الباحة يرأس الجلسة الختامية لجلسات المنطقة



هيفاء وهبي بإطلالات متنوعة ومبدعة تخطف الأنظار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:48 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يعلن للمرة الأولى سراً عن أحد أعماله
 العرب اليوم - حسين فهمي يعلن للمرة الأولى سراً عن أحد أعماله

GMT 15:14 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز مبتكر ورخيص يكشف السرطان خلال ساعة

GMT 01:30 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

قاليباف... عن ثنائية الكيان والصيغة في لبنان

GMT 02:44 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بوريل يدعو لإجراء تحقيق شامل حول انتهاكات إنسانية في غزة

GMT 17:30 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

غيابات ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو المرتقب

GMT 13:48 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة البرازيلي رودريجو

GMT 01:35 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواعظ ماكرون اللبنانية

GMT 17:35 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال الإسرائيلى يحاصر مستشفى كمال عدوان شمال غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab