الأميرة نورة بنت محمد تفتتح ملتقى حرفة للأسر المنتجة
آخر تحديث GMT09:12:38
 العرب اليوم -

الأميرة نورة بنت محمد تفتتح ملتقى "حرفة" للأسر المنتجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأميرة نورة بنت محمد تفتتح ملتقى "حرفة" للأسر المنتجة

الأميرة نورة بنت محمد بن سعود
البكيرية - واس

افتتحت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية متعددة الأغراض "حرفة" الجمعة، ملتقى حرفة للأسر المنتجة لعام 2015م بدعم من مؤسسة الشيخ محمد العلي السويلم الخيرية، بحضور عدد من الأميرات وسيدات المجتمع، وذلك في مقصورة السويلم في محافظة البكيرية .

وتضمن المعرض الذي يستمر أربعة أيام منتجات الأسر المنتجة من المشغولات الحرفية بصنع أيدي حرفيات، وعدد من النشاطات المتعددة في تجهيز الحفلات والطبخ الشعبي .
وتجولت الأميرة نورة بنت محمد داخل مقصورة السويلم، واطلعت على أركان المعرض للأسر المنتجة، مبدية إعجابها بالتطور والريادة في العمل الحرفي و بالجودة النوعية والثقة بالمنتج المحلي والدعم المنقطع النظير من الجمعية وإدارتها وشركائها الإستراتيجيين .

وقالت رئيسة مجلس إدارة "حرفة " : إن من يحب الخير يجب عليه أن يعود له ويستمر عليه، مشيرة إلى أن جمعية "حرفة" حققت الأهداف التي سعت إليها بأول اجتماع لمجلس إدارتها واستقطبت شراكات عدة وعضوية عدد من الأكاديميات بالمجال الاقتصادي والتسويقي للبحث والدراسة للتوسع ولانتشار أعمال الأسر المنتجة، وتحويل الفكرة من القديم إلى الجديد لمواكب العصر، وتحويل مسمى الأسر المنتجة إلى الأسر المبدعة .

وعبرت عن شكرها لجمعية "حرفة" على إقامة مثل هذه الملتقيات، مقدمة شكرها لعضو جمعية حرفة وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة الشيخ محمد العلي السويلم الخيرية مها السويلم على جهودها المبذولة في إقامة الملتقى في مقصورة السويلم في البكيرية برعاية من مؤسسة محمد السويلم الخيرية.

وتوجت الأمير نورة بنت محمد صاحبات الأعمال المتميزة والمشاريع الناجحة في الحرف وتجهيز الحفلات بميداليات النجاح والإبداع، كما كرمت الأعمال المتميزة وعروض قصص النجاح والتجارب العملية .

وأوضحت مديرة جمعية "حرفة" هند الحربي أن الملتقى يهدف إلى احتواء الأسر المنتجة في جميع محافظات منطقة القصيم والمراكز التابعة لها مع فتح منافذ التسويق للأعمال النسائية محليًا وعالميًا عبر موقع الجمعية والمتجر الإلكتروني، إضافة لقاعدة البيانات.

وبينت الحربي أن عدد المشاركات من الأسر المنتجة بالمعرض وصل إلى أكثر من 50 أسرة تنوعت مشاركاتهم بين حرف السدو والسف والأشغال اليدوية والخياطة والكروشية ومشاريع تصميم الملابس والتجهيزات الفنية للحفلات, كما يحتوي المعرض على ركن خاص بتسجيل الأسر المنتجة الجديدة ومنحهم العضوية بجمعية "حرفة".

وفي نهاية الحفل أطلقت سمو الأميرة نورة بنت محمد عددًا من المبادرات ومنها افتتاح مشروع المباسط النسائية , وقسم التمور وتغليفه بالشراكة مع تمور الراجحية ومقهى "حرفة" بمحافظة الرس , وعقد اتفاقية مع بنك التسليف لنشر ثقافة العمل الحر , وتمويل الأسر المنتجة وإدراج الخطة الإستراتيجية الخمسية للجمعية , ونشر الهوية التجارية لمشروع "حرفة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة نورة بنت محمد تفتتح ملتقى حرفة للأسر المنتجة الأميرة نورة بنت محمد تفتتح ملتقى حرفة للأسر المنتجة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab