الداخلية السعودية تقف على المراحل الإنشائية لتوسعة المطاف
آخر تحديث GMT05:11:25
 العرب اليوم -

"الداخلية" السعودية تقف على المراحل الإنشائية لتوسعة المطاف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الداخلية" السعودية تقف على المراحل الإنشائية لتوسعة المطاف

الداخلية السعودية
الرياض – العرب اليوم

وقف ممثلو وزارة "الداخلية" وأعضاء اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يرحمه الله، لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف على جاهزية مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف والاطلاع على الأعمال الإنشائية ووسائل السلامة التي يجب اتخاذها في الأعمال التي يجري العمل بها حاليا في المشروع استعدادًا لموسم شهر رمضان المبارك.

وانطلقت الجولة بقيادة مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء الدكتور سعود بن عبد الله الخليوي، وعقب الجولة بيّن مساعد مدير الأمن العام لأمن الحج والعمرة اللواء الدكتور سعود بن عبد الله الخليوي انه لا يزال العمل جاريا في مشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف لافتاً إلى أن هناك أجزاء سيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الخليوي أنه تم إعداد الخطط اللازمة لتفويج المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن هناك خططا معتمدة للفروض الخمسة وصلاة التراويح وأوقات الذروة، موضحاً انه تم العمل بتنفيذ الخطة على أرض الواقع وتفعيلها بشكل كامل اعتبارًا من 20/8 الماضي، مضيفًا أن هناك لوحات إرشادية لمرتادي المسجد الحرام لمعرفة المخارج والمداخل والجسور والاماكن المخصصة للعربات سواء كانت للمطاف أو السعي .

وأضاف انه ستتم إزالة المعدات والإشغالات المتبقية من الساحة الجنوبية للمسجد الحرام، مشيراً إلى انه تم وضع وسائل السلامة في الحسبان في المنطقة التي يتم العمل بها حالياً بالتنسيق مع اللجنة الفنية لمشروع خادم الحرمين الشريفين لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف.

وأردف أنه جار العمل على استكمال المرحلة الأخيرة من المشروع، لذلك "نهيب بإخواننا المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بتأجيل العمرة لهذا العام بقدر المستطاع لإتاحة الفرصة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية نظرا لما يشهده المسجد من مشاريعـ، متوجها بجزيل الشكر لأهالي مكة المكرمة الذين تعودوا خلال السنوات الماضية الإيثار على أنفسهم وإعطاء الفرصة لإخوانهم القادمين من الخارج.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تقف على المراحل الإنشائية لتوسعة المطاف الداخلية السعودية تقف على المراحل الإنشائية لتوسعة المطاف



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab