تقليص مدة النزلاء المتجاوزين للبرامج التعليمية والمهنية 15
آخر تحديث GMT19:36:02
 العرب اليوم -

تقليص مدة النزلاء المتجاوزين للبرامج التعليمية والمهنية 15%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تقليص مدة النزلاء المتجاوزين للبرامج التعليمية والمهنية 15%

مدير سجون المنطقة الشرقية
الرياض – العرب اليوم

 أكد مدير عام السجون في المملكة اللواء إبراهيم الحمزي، تقليص مدة محكومية السجين بنسبة 15% في حال تجاوزه البرامج التعليمية والمهنية الموضوعة من قبل إدارة السجون من بينها الحصول على الشهادة الجامعية ما يشجع السجناء على التعلم بشتى أنواعه بما فيه المهني، واصفا ما حصل من تخريج للنزلاء في جامعة الدمام وحصولهم على درجة البكالوريوس بالمنجز الكبير الذي يمثل الجميع.
وجاء ذلك بعد مشاركته في رعاية حفل أول دفعة للخريجين في جامعة الدمام في التعليم عن بعد مساء الثلاثاء بسجن محافظة الخبر، والذين حصلوا على شهادة البكالوريوس في تخصص "إدارة الأعمال"، حيث تم تخريج الدفعة الأولى من النزلاء وعددهم سبعة منهم ثلاثة انتهت محكوميتهم، بحضور د. عبدالله الربيش مدير جامعة الدمام، واللواء سعد العتيي مدير سجون المنطقة الشرقية.
وبين اللواء الحمزي أن تجربة الشراكة مع جامعة الدمام كانت ناجحة بكل المقاييس خصوصا أن هناك برامج تحضّرها الجامعة من أجل القيام بعمل تخصصات دبلوم مواز لشهادة البكالوريوس في التخصصات المهنية التي يحتاجها سوق العمل، وهذا المشروع أو الخطة التي متها جامعة الدمام عبر مديرها د. عبدالله الربيش سيتم عرضها ومناقشتها مع وزير التعليم د. أحمد العيسى لتوسيع التعاون مع الجامعات بهذا الشأن، مشددا على أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، يحرص على أن يتم تسهيل كل المصاعب التي تعترض النزلاء لإكمال تعليمهم وهذه البرامج التي تتبناها وزارة الداخلية أثبتت جدواها وجعلت الكثير من النزلاء أعضاء فاعلين في المجتمع، مبينا في ذات السياق أن هناك تعاونا موجودا مع جامعة حائل لتدريب النزلاء في تخصص الحاسب الآلي.
وعن موضوع السجينات وهل سيتم فتح المجال لهن لإكمال دراستهن الجامعية نوه اللواء الحمزي، أن هناك برامج في هذا الجانب بدأت فعليا في الرياض وجدة وسنعمل على تعميمها على كافة المناطق، فيما ندرس مقترحا بشأن بناء رياض الأطفال لابناء السجينات ومازال الحكم على هذا المقترح والدراسة مبكرا الا انه من المؤمل ان نحصل على جميع الموافقات.
وأوضح د. الربيش، أن عدد النزلاء في سجون الشرقية الملتحقين بالجامعة يبلغ 125 من النزلاء وتم بدء العمل في هذا البرنامج منذ العام 1433 وهذه هي الدفعة الأولى التي تخرجت.
ولفت الربيش، إلى أن الشيء الذي يدعو للفخر أن النزلاء الذين يتعلمون عن بعد حصدوا معدلات تصل إلى 3,8 من 5 وهو معدل أفضل من الذين يتعلمون عن بعد وهم بين أسرهم وذويهم، وهذا يؤكد مدى عزيمة النزلاء وتوفير إدارات السجون أجواء صحية مناسبة تجعل النزلاء لديهم عزيمة وإصرار على إكمال مراحل التعليم والعودة للمجتمع كأعضاء فاعلين، مشيرا إلى الشراكة مع شركة أبناء عبدالرحمن الراجحي الخيرية التي تتولى توظيف الخريجين في الجامعة من النزلاء ما يعزز من سرعة انسجام النزيل مع المجتمع بعد قضاء محكوميته.
وبين أن الجامعة تدرس القيام ببرامج تأهيلية مناسبة وموازية لدرجة البكالوريوس من خلال الدبلوم في التخصصات المهنية لنزلاء السجون بهدف عودة النزلاء إلى المجتمع أعضاء فاعلين يساهمون في رفعة وتم الوطن في كافة المجالات.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليص مدة النزلاء المتجاوزين للبرامج التعليمية والمهنية 15 تقليص مدة النزلاء المتجاوزين للبرامج التعليمية والمهنية 15



هيفاء وهبي بإطلالات متنوعة ومبدعة تخطف الأنظار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:58 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

موديلات فساتين مخمل ناعمة موضة شتاء 2025
 العرب اليوم - موديلات فساتين مخمل ناعمة موضة شتاء 2025

GMT 15:14 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز مبتكر ورخيص يكشف السرطان خلال ساعة

GMT 12:48 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي يعلن للمرة الأولى سراً عن أحد أعماله

GMT 01:06 2024 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كأنّك تعيش أبداً... كأنّك تموت غداً

GMT 22:47 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يصدر تحذيرا لإخلاء مستوطنات إسرائيلية "فورا"

GMT 14:24 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة العمل المالي 'فاتف' تدرج لبنان في قائمتها الرمادية

GMT 09:26 2024 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو يبحث عن مشجع ذرف الدموع وهتف باسمه في دبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab