مواطنون في الحناكية يطالبون باستكمال مسجد متعثر منذ 15 عامًا
آخر تحديث GMT17:42:59
 العرب اليوم -

مواطنون في الحناكية يطالبون باستكمال مسجد متعثر منذ 15 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مواطنون في الحناكية يطالبون باستكمال مسجد متعثر منذ 15 عامًا

وزارة الشؤون الإسلامية وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف
المدينة المنورة – العرب اليوم

أوضح مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف في المدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري أن مسجد عفتان البدراني سلم للمقاول وقيمة العقد 2763735 ريالا.
وذكر عن أسباب تأخر المسجد : يرجع ذلك لضعف إمكانيات المقاول وتقاعسه في الإنجاز واتخذنا عليه عدة إجراءات منها إرسال 3 إنذارات وخطاب باسمه ليراجع الفرع للبدء في سحب المشروع وقد أبدى المقاول استعداده لتكثيف العمل والانتهاء من المشروع وتسليم المسجد جاهز وتم إعطاؤه فترة طويلة لإنهاء الأعمال بالمسجد، وأضاف الدكتور الخطري: بعد المرور على المشروع والوقوف على الطبيعة تبين أن معدل الإنجاز وعدد العمالة لم يكن بالكيفية، التي تسمح للمقاول بإنهاء الأعمال خلال المدة الممنوحة له، ولعدم جديته في إنهاء العمل تم عمل محضر إثبات حالة للمشروع، تمهيدا للبدء في عملية السحب، وتم الرفع لصاحب الصلاحية لإصدار قرار سحب المشروع وطرحه في مناقصة جديدة.


وطالب عدد من المواطنين بمحافظة الحناكية شرق المدينة المنورة باستكمال مسجد عفتان البدراني الذي مر عليه 15 عامًا دون أن يكتمل، وقالوا: إنهم تقدموا عدة مرات بطلب لمدير فرع الأوقاف بالحناكية، ولم يجدوا أي تجاوب مؤكدين أن هناك من تقدم من فاعلي الخير لاستكمال المسجد، ولكن شروط الأوقاف بتسليمها المبالغ لتتكفل هي بالبناء منعتهم من ذلك. 
وأوضح رزيق هادي الرويثي: سبق أن عرض أكثر من فاعل خير المشاركة بالبناء والتأثيث أو التكفل بكامل البناء ومن ضمن المتقدمين رجل أعمال تقدم لإدارة الأوقاف بإكمال المسجد وتسليمه لهم على المفتاح، ولكن مدير فرع الأوقاف في الحناكية رفض هذا العرض وطلب تسليم مبلغ تكلفة البناء للأوقاف لتتكفل هي بإكمال البناء، وهذا ما منع أغلب من تقدموا لهذا المسجد من فاعلي الخير المشاركة في إتمام هذا المسجد، كما اشترطت الأوقاف تقديم ضمان بنكي للمتقدمين.
كما قال علي الحميدي المشيعلي: تقدمنا نحن سكان الحي إلى وزير الشؤون الإسلامية بطلب النظر في موضوع هذا المسجد منذ بداية إنشائه حتى الآن وتوضيح السبب الحقيقي لإهماله خصوصًا بعد إجابة مدير إدارة الأوقاف بالحناكية التي لم تقنعنا، ومازال الوضع كما هو، والمسجد لم ينته بناؤه وتوقف العمل به لأكثر من 15 سنة.
وأضاف فالح حنس بأن سبب عدم إكمال بناء هذا المسجد طوال هذه المدة أن فرع إدارة الأوقاف بالحناكية تحاول الوصول إلى فاعل خير، الذي رحل عن المنطقة منذ سنوات، وقال إن هذه الإجابة من مدير فرع الأوقاف غير مقنعة وهناك من تقدم من فاعلي الخير لإكمال المسجد، ولكن شروط أوقاف الحناكية منعتهم من إكمال المسجد. 
كما أبان منصور الريس وناصر الجهني: راجعنا قبل خمسة أعواممدير فرع الأوقاف بالحناكية ولم يتغير وضع هذا الجامع حتى تاريخه مع العلم أن إدارة الأوقاف قامت قبل أيام بتحويل أحد مساجد الحي المجاور إلى جامع لا يتسع للمصلين فمنهم من يصلي بقسم النساء ومنهم من يصلي خارج المسجد لصغر مساحته، ونحن أهالي الحناكية نطالب باستكمال مسجد عفتان بأي طريقة لكي نستفيد منه بدلا من وضعة الحالي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون في الحناكية يطالبون باستكمال مسجد متعثر منذ 15 عامًا مواطنون في الحناكية يطالبون باستكمال مسجد متعثر منذ 15 عامًا



هيفاء وهبي بإطلالات متنوعة ومبدعة تخطف الأنظار

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 15:14 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جهاز مبتكر ورخيص يكشف السرطان خلال ساعة

GMT 01:30 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

قاليباف... عن ثنائية الكيان والصيغة في لبنان

GMT 02:44 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بوريل يدعو لإجراء تحقيق شامل حول انتهاكات إنسانية في غزة

GMT 17:30 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

غيابات ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو المرتقب

GMT 13:48 2024 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يعلن تفاصيل إصابة البرازيلي رودريجو

GMT 01:35 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مواعظ ماكرون اللبنانية

GMT 17:35 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال الإسرائيلى يحاصر مستشفى كمال عدوان شمال غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab