هدايا الملك والمحمدين صنعت في مكة
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

هدايا الملك والمحمدين "صنعت في مكة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هدايا الملك والمحمدين "صنعت في مكة"

هدايا الملك
الرياض – العرب اليوم

قدمت شركة عبدالصمد القرشي الهدايا الأربعة وهي من تصميم وتنفيذ وتقدمة الشركة وذلك من مصانعها في مكة المكرمة بأيادي وطنية، وتحتوي على مجسمات باب الكعبة، وروشان جدة، وجبل النور والحرم المكي، ومجسم للكعبة المشرفة، ووتحتوي على أرقى أنواع العطور الفاخرة من عبدالصمد القرشي “سادة العطر الملكي”.

هدية خادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة
مجسم باب الكعبة : يبلغ ارتفاعه قرابة المترين، وهو عبارة عن باب وأقفال ومفتاح للكعبة مشغولة يدويا من النحاس المطلي بالذهب مرتكزة على حامل خشبي متحرك، وتحتوي على 24 قارورة كريستال فاخرة مشطوفة يدوياً، وبداخلها عطر الورد الطائفي الفاخر قطفة أولى، قُطِرت بإشراف مصانع عبدالصمد القرشي.

هدية خادم الحرمين الشريفين من أهالي جدة
روشان جدة : وهي عبارة عن مجسم للروشان الذي تشتهر به مدينة جدة، مشغولة بشكل يدوي بأدق تفاصيلها، على قاعدة خشبية متحركة، وعليها قوارير من الكريستال الفاخرة بداخلها عطر الورد الطائفي من عطور عبدالصمد القرشي.

هدية ولي العهد من أهالي مكة المكرمة
مجسم الكعبة: وهو عبارة عن مجسم للكعبة المشرفة من الجهات الأربعة، ومصنوعة من الكريستال الأسود وملبّسة بالنحاس، ووتظهر كافة تفاصيل الكعبة من الحجر الأسود والركن الشامي واليماني وباب العكبة والملتزم المطلية بالذهب، ومن الأعلى تظهر كافة تفاصيل الكعبة من الداخل بإضاءة داخلية، والمجسم على قادعدة خشبية متحركة ومحاطة بقوارير مشغولة بالكريستال ومعدن النيكل، وتحتوي على أفخر انواع العطور الملكية من عبدالصمد القرشي وهو الورد الطائفي.

هدية ولي ولي العهد من أهالي مكة المكرمة
مجسم الحرم المكي وجبل النور : فكرة هذا المجسم بأن بعبّر عن الواقع بشكل بسيط حيت أن جبل النور يقع في الشمال الشرقي للحرم المكي، وبينهم إنارة بالليزر تظهر من غار حراء باتجاه الحرم يعبّر عن ظهور أنوار النبوة.

حيث أن مجسم الحرم المكي مظلي بالذهب تظهر به كافة تفاصيل الحرم من الكعبة وصحن الطوف ومسعى الصفا والمروة وأيضاً المنارات التسعة.
والمجسمات محمولة على قاعدة خزفية وقاعدة خشبية مشغولة يدوياً ومتحركة، وبداخل أدرجها 24 قارورة كريستال مشغولة يدويا تحتوي على أفخر أنواع العطور والخلطات العطرية من سادة العطر الملكي عبدالصمد القرشي للعود والعنبر  والعطور والمجسمات مغطاة باكريلك سميك شفاف وذلك للحماية. يذكر بأن سبب تسمية جبل النور بهذا الإسم بسبب أنه مركزاً لظهور أنوار النبوية ورسالة الإسلام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدايا الملك والمحمدين صنعت في مكة هدايا الملك والمحمدين صنعت في مكة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab