وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية

الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد
الرياض - واس

اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ الخطة التنفيذية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها السابعة والثلاثين التي ستُقام في أروقة المسجد الحرام في مكة المكرمة .

وأكد أنَّ المسابقة محط أنظار الشباب المسلم في مختلف دول العالم كونها تنطلق من القلب النابض في العالم الإسلامي وتُعقد في مهبط الوحي مكة المكرمة، وتعد محضنًا تربويًا، ومنارة إيمانية، وجامعة قرآنية عالمية، تسهم في توجيه الشباب للفكر القويم ، والمنهج الوسط، وتحفظهم بحفظ المولى سبحانه من الأفكار المتطرفة والرؤى الباطلة ، بل إن الحافظين يسيرون على هدي كتاب الله، وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم يحفظونه ليحفظهم ويتدبرونه ليعلمهم .

كما أوضح المحلية والدولية الدكتور منصور بن محمد السميح أن المسابقة تهدف إلى تشجيع أبناء المسلمين في العالم لحفظ كتاب الله ، وتذكي بينهم جذوة التنافس الشريف، وتسهم في ربط الأمة بالقرآن الكريم.

وأفاد الدكتور السميح أن المسابقة تشمل أربعة فروع تبدأ بحفظ القرآن الكريم كاملًا مع التلاوة والتجويد والتفسير، وتنتهي بحفظ خمسة أجزاء . و ستقام فعالياتها بتاريخ 25 محرم 1437 هـ وتستمر خمسة أيام ، مشيرا إلى أنه تم توجيه دعوات المشاركة لوزارات الشؤون الإسلامية أو ما يقوم مقامها في الدول الإسلامية، والجمعيات والمراكز الإسلامية في الدول غير الإسلامية في حين تتولى لجنة عملية تحكيم المسابقة بعضوية نخبة من المختصين في علوم القرآن الكريم من دول العالم الإسلامي.

وأبان الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم أنَّ الخطة تتضمن إقامة الدورة التدريبية السادسة على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، وتنظيم برامج علمية، ومسابقات ثقافية، وجولات على المشاعر المقدسة، وتختتم فعاليات المسابقة بزيارة المتسابقين للمدينة النبوية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية وزير الشؤون الإسلامية يعتمد خطة مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab