أمير الشرقية يؤكد أن على مسؤولي الجسر الاهتمام بالأمن والسلامة
آخر تحديث GMT12:52:36
 العرب اليوم -

أمير الشرقية يؤكد أن على مسؤولي الجسر الاهتمام بالأمن والسلامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الشرقية يؤكد أن على مسؤولي الجسر الاهتمام بالأمن والسلامة

الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
الرياض - العرب اليوم

استضاف الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مجلس الإمارة الأسبوعي "الاثنينية" إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ومنسوبي الجهات الحكومية العاملة في الجسر.

ورحب بضيوف الاثنينية، مشيداً بالجهود التي يبذلها العاملون في جسر الملك فهد لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، مؤكداً أهمية توفير وسائل الأمن والسلامة وتسهيل حركة المسافرين ومستخدمي الجسر، مرحبا بضيوف ملتقى دارين الثقافي الثاني الذي ينظمه النادي الأدبي بالمنطقة الشرقية، متمنياً أن يخرج هذا الملتقى بتلاقح الأفكار فيما يخدم الأدب العربي الغزير بمفرداته وعلومه وآدابه وثقافته وأن يعم ذلك إن شاء الله جميع البلدان المشاركة . و شكر مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عبدالرحمن بن سعد اليحيى، أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته التي كانت خلف الإنجازات التي حققتها المؤسسة. 

بعد ذلك قدم المدير العام المساعد للشؤون الفنية المهندس عماد المحيسن عرضاً، موجزاً عن المؤسسة ومهامها والمشروعات التي أُنجزت في الجسر مؤخراً، منوها أن المؤسسة تقوم على شؤون الجسر الذي يربط المملكتين بطول 25 كيلومترا ومنطقة إجراءات بمساحة تتجاوز 660 مترا مربعا إدارةً وتشغيلاً وصيانة، إضافة إلى تقديم الدعم والمساندة للإدارات العاملة في الجسر في شتى المجالات، وعمل الدراسات وتنفيذها لتطوير منطقة الجسر. 

وأضاف أن هيكل المؤسسة يشمل المجلس التشريعي (مجلس الإدارة) الذي شكلت باختيار أعضاء من المملكة وأعضاء من مملكة البحرين الشقيقة بموجب اتفاقية الجسر المبرمة بين البلدين، والإدارة التنفيذية التي تشمل الإدارات التي تعمل على تحقيق أهداف المؤسسة، لافتا إلى أن أعداد المسافرين فاقت كل التوقعات والدراسات التي أعدت عند بدء مشروع تنفيذ الجسر قبل أكثر من 30 عاماً، مما تطلب إعداد دراسات ومشروعات تتناسب مع الزيادة المطردة في أعداد المسافرين، إضافة الى أن الدراسات التي أعدت عند بدء تنفيذ المشروع كانت الطاقة الاستيعابية اليومية للجسر مخطط لها أن تستوعب 5 آلاف مركبة، إلا أن الأرقام الحالية ترصد عبور 30 ألف مركبة بمعدل يومي "6 أضعاف الطاقة الاستيعابية" . 

وبين المحيسن أن أعداد المركبات خلال العام المنصرم بلغت أكثر من 11مليون مركبة، وسجل الجسر أعلى عدد في يوم واحد عند بوابات الجانبين أكثر من 90 ألف مركبة، فيما بلغت أعداد المركبات التي عبرت الجسر منذ افتتاح الجسر حتى نهاية العام الماضي أكثر من 132 مليون مركبة، مشيرا إلى أن المعدل اليوم لأعداد المسافرين خلال العام الماضي بلغ أكثر من 67 ألف مسافر، بارتفاع يزيد عن النصف خلال 15 عاما، فيما بلغ أعلى عدد للمسافرين تم تسجيله في يومٍ واحد أكثر من 107 ألف مسافر وذلك في شهر شوال من العام المنصرم، وبلغ عدد المسافرين الإجمالي منذ افتتاح الجسر وحتى نهاية عام 2016م أكثر 24 مليون مسافر. 

أما بالنسبة للمشروعات المنفذة في الجسر فالمؤسسة تعمل حالياً على توسعة وإعادة تهيئة أبراج المشاهدة بالجانبين، لتكون معلماً سياحياً لزوار الجسر، كما عملت المؤسسة على تطوير مرافق خدمية لخدمة زوار الجسر تشمل تطوير المصليات في الجانبين وإنشاء دورات مياه لخدمات المسافرين والزوار، وإنشاء صالات إنهاء إجراءات للحافلات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الشرقية يؤكد أن على مسؤولي الجسر الاهتمام بالأمن والسلامة أمير الشرقية يؤكد أن على مسؤولي الجسر الاهتمام بالأمن والسلامة



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab