السفارة المغربية تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتتويج الملك محمد السادس
آخر تحديث GMT10:39:40
 العرب اليوم -

السفارة المغربية تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتتويج الملك محمد السادس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السفارة المغربية تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتتويج الملك محمد السادس

العاهل المغربي الملك محمد السادس
سيول ـ يونهاب

احتفلت السفارة المغربية لدى سيئول بالذكرى الخامسة عشر لتتويج الملك محمد السادس في فندق لوتيه بسيئول مساء اليوم الاربعاء الموافق 30 يوليو. وشارك في الاحتفال حشد من ممثلي البعثات الأجنبية والمنظمات الدولية المعتمدة في كوريا ومسئولي الحكومة الكورية والشخصيات البارزة في مختلف المجالات وأفراد الجالية المغربية في كوريا الجنوبية. واستهل السفير المغربي لدى سيئول محمد شريبي كلمته بتهنئة المشاركين بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنيا انتشار السلام والاستفرار في العالم العربي والاسلامي، قائلا إن الشعب المغربي فخور وسعيد للاحتفال بهذه الذكرى، وان النظام الملكي المغربي في حالة دائمة من الاصلاح الذاتي وهو بمثابة رمز لمواصلة ازدهار المملكة المغربية وللدفاع عن قيم الوحدة الوطنية . كما قال إنه وبعد الموافقة على الدستور الجديد الذي صوت له الشعب المغربي في عام 2011م والتغيرات الاقليمية فقد نجحت المغرب في تقديم ما اسماه (الطريق الثالث )الى العالم القائم على التغيير البناء وذلك ضمن اطار التقدم والتوافق الوطني وان هذا "الطريق الثالث" يوضح ميزات وتفرد التجربة المغربية في تقوية الوحدة الوطنية وقيم النظام الملكي والشعب من أجل التنمية والازدهار مع المحافظة على السيادة وتوفير المزيد من الحرية والمساواة والكرامة والعدالة الاجتماعية . وقال إن المغرب تملك اقتصادا حرا ومتنوعا وتوصلت الى اتفاقيات التجارة الحرة مع العديد من دول العالم كما تستثمر المغرب في البناء التحتية بما فيها المواني والسكك الحديدية والطرق السريعة طبقا للمقاييس الدولية. كما اشاد السفير بالاعمال الممتازة التي تقوم بها الوكالة الكورية للتعاون الدولي المتمثلة فيه تمويل مشاريع التنمية المستدامة وتقديم المساعدات الفنية وبرامج التدريب في مختلف المجالات بالمملكة المغربية. واختتم السفير خطابه مشيدا بتطور العلاقات بين المملكة وجمهورية كوريا ومتمنيا يحققا مزيدا من التقدم والازدهار والسلام والاستقرار . وبدوره، قال السفير تشوي سونغ جو مدير شؤون الالامن الدولي بوزارة الخارجية الذي حضر الحفل نيابة عن الحكومة الكورية الجنوبية وشعبها " باسم الشعب والحكومة الكورية الجنوبية اتقدم بالتهنئة لهذه المناسبة مشيدا بالانجازات التي حققتها المغرب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبالدور الكبير الذي تلعبه المغرب في الشرق الاوسط." وحول العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تأسست في عام 1962، قال انها شهدت تقدما ملحوظا في كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وتبادل الزيارات على المستوين الرسمي والشعبي . وفي ختام كلمته ، أشاد السفير تشوي بالدور النشط الذي يلعبه السفير المغربي محمد الشريبي الذي جاء الى البلاد عام 2009م واصفا جهوده بانها تساعد على تطوير العلاقات بين البلدين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة المغربية تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتتويج الملك محمد السادس السفارة المغربية تحتفل بالذكرى الخامسة عشر لتتويج الملك محمد السادس



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab