الدوري اللبناني ينطلق من جديد بمباراة شيت وزغرتا
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

الدوري اللبناني ينطلق من جديد بمباراة شيت وزغرتا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدوري اللبناني ينطلق من جديد بمباراة شيت وزغرتا

فريق السلام زغرتا
بيروت ـ محمود عيسى

تفتتح مباريات الجولة الـ16 من الدوري اللبناني لكرة القدم بمباراة واحدة غدا، بين النبي شيت والسلام زغرتا في بعلبك، بعد توقف أسبوعين بسبب مشاركة المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم وآسيا.
تقام جميع المباريات الساعة 15,30 حسب التوقيت الصيفي الجديد، بحضور الجمهور بعد سماح الأمن بعودته إلى الملاعب.

في البقاع، يستضيف النبي شيت السادس بـ23 نقطة السلام زغرتا العاشر بـ7 نقاط. وتميل الكفة لأصحاب الأرض الذين يسعون لاستعادة هيبتهم، علما بأن فوزهم الإيابي الوحيد كان على حساب الحكمة الجريح متذيل الترتيب بنتيجة 1 – 0 وبصعوبة، وعلى النبي شيت عدم التفريط في النقاط ليحافظ على موقعه وسط الترتيب.
في المقابل يعاني السلام ظروفا صعبة تجعله بين الفرق المهددة بالهبوط، لذا فإنه سيبذل قصاراه لجمع النقاط والارتقاء إلى منطقة الوسط، ويغيب عن السلام لاعبه أحمد المصري بسبب الوقف، وسيسعى السلام إلى الثأر لخسارته الذهابية 1 – 2 على أرضه في زغرتا في ختام مرحلة الذهاب.

وتتابع الجولة السبت بثلاث مباريات: فيلتقي الصفاء مع الراسينغ على ملعب رفيق الحريري في صيدا، والأنصار مع الاجتماعي على ملعب بيروت البلدي، والحكمة مع شباب الساحل على ملعب برج حمود البلدي.
ولن تكون مباراة الصفاء المتصدر بـ37 نقطة سهلة أمام الراسينغ السابع بـ17 نقطة، رغم أن الأول يلعب مكتمل الصفوف مع عودة لاعب وسطه الدولي محمد حيدر.

ويمتاز الصفاء بقوة هجومه وتماسك دفاعه، وهو الذي لم يذق طعم الخسارة في الدوري حتى اليوم. وقد عاد إلى الفريق لاعبوه الدوليون الحارس مهدي خليل ومحمد زين طحان ومحمد حيدر وأحمد جلول وعمر الكردي، وكلهم في قمة مستواهم بدنيا وفنيا، ويملك الصفاء لاعبين حاضرين على دكة الاحتياط.
اما الراسينغ فلن يكون مهيض الجناح، وهو الذي يقدم عروضا جيدة ويخذله الحظ أحيانا، والراسينغ خسر مباراته الأخيرة أمام العهد 0 – 2 في الدقائق الأخيرة وكان يستحق الخروج متعادلا على الأقل. وأسفرت مباراة الذهاب بينهما عن فوز الصفاء 3 – 1 في الجولة الأولى على ملعب برج حمود.

ويواجه الانصار الرابع بـ30 نقطة الاجتماعي التاسع بـ13 نقطة، في بيروت. وستكون المباراة ممتعة لقوة الطرفين ولا سيما الاجتماعي الذي يملك 3 اجانب مميزين هم الافضل هذا الموسم.
ويقدم الاجتماعي عروضا جيدة تحت إشراف مدربه فادي العمري، وغالبا ما يتلقى مرمى الاجتماعي أهدافا أواخر الشوط الثاني بعد أن ينال التعب من لاعبيه. أما الأنصار الذي فاز في مباراته الأخيرة على السلام زغرتا بصعوبة 2 – 1 فإن مهاجمه الأرجنتيني لوكاس غالان يهمه زيادة رصيده من الأهداف للبقاء متصدرا ترتيب الهدافين (17 إصابة في رصيده).

وسيسعى لتجنب المطب الذي وقع فيه ذهابًا بتعادله مع الاجتماعي 2 – 2 في المرحلة التاسعة في طرابلس. وكان الأنصار خاض أخيرًا خلال استراحة الدوري مباراتين وديتين، ففاز على المبرة 4 – 0، وعلى الحكمة 3 – 2.
ولا يزال الحكمة في موقف صعب وهو في القاع بـ4 نقاط، وسيواجه السبت شباب الساحل الخامس بـ28 نقطة، وعينه الخروج على أرضه ولو بنقطة واحدة ونسيان خسارته الذهابية القاسية 2 – 6 في الجولة العاشرة على ملعب العهد، وهو لم يذق طعم الفوز حتى اليوم هذا الموسم، ويغيب عن الحكمة حارسه نزيه طي.

أما الساحل فعينه على النقاط الثلاث مستغلا حالة الضياع لدى الحكمة وأمله أن يكرر فوزه الكبير الذهابي للعودة إلى المربع الذهبي.
وتختتم الجولة الأحد بمباراتين، فيستضيف النجمة الشباب الغازية على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، بينما يستضيف طرابلس العهد في برج حمود. ويأمل النجمة الثالث بـ32 نقطة تخطي الغازية وصيف القاع بـ6 نقاط وهو قادر على ذلك لكونه يملك ذخيرة من اللاعبين في مقدمهم حسن العنان وحسن القاضي ويوسف الحاج والوجهان الجديدان مصطفى كساب وحسن مهنا، فضلًا عن عودة المهاجم حسن المحمد الذي قاد النجمة للفوز على المنصورة المصري وديا 3 – 1 السبت الماضي. وكان النجمة خسر وديا أمام النبي شيت 0 – 2.

أما الغازية الذي كلف مدربًا جديدًا لقيادته فنيا وهو فؤاد ليلا الذي حقق نتيجة جيدة في مباراته الأخيرة أمام النبي شيت إذ كان متقدمًا 1 -0 حتى الدقائق الأخيرة، وأسفرت عن التعادل 1 – 1 بهدية من الحارس البديل محمد حجازي، فإنه يبدو قادرًا على إحراج النجمة مجددًا. وكان النجمة فاز بصعوبة ذهابًا 1 – 0 في الجولة التاسعة في كفرجوز.
وتحمل المباراة بين طرابلس الثامن بـ17 نقطة والعهد وصيف الصدارة بـ33 نقطة طابعًا خاصًا لأنها تجمع ممثلي لبنان في كأس الاتحاد الآسيوي. وكفة العهد هي الأرجح رغم غياب مهاجمه أحمد زريق بسبب الوقف.

والفريقان استبدلا مدربيهما، فاستعان طرابلس بالسوري نزار محروس بدلًا من إسماعيل قرطام، وكلف العهد الألماني روبرت غاسبرت خلافة محمود حمود.
والمدربان الجديدان يسعيان لفرض نفسيهما على الساحتين المحلية والخارجية. وعودة طرابلس المضيف من برج حمود إلى عاصمة الشمال بنقطة التعادل إنجاز. وكان العهد فاز ذهابًا 2 – 1 في المرحلة العاشرة في صيدا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري اللبناني ينطلق من جديد بمباراة شيت وزغرتا الدوري اللبناني ينطلق من جديد بمباراة شيت وزغرتا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab