منتخب العراق يلتقي نظيره الاسترالي الخميس في التصفيات الآسيوية
آخر تحديث GMT13:19:35
 العرب اليوم -

يسعى الى إنعاش آماله في التأهل الى مونديال 2018

منتخب العراق يلتقي نظيره الاسترالي الخميس في التصفيات الآسيوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب العراق يلتقي نظيره الاسترالي الخميس في التصفيات الآسيوية

المنتخب العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

يستعد المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم، لمقابلة المنتخب الاسترالي  غدا الخميس، على ملعب "باس" في العاصمة الايرانية طهران، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويحاول المنتخب العراقي إنعاش آماله في المنافسة للتأهل الى نهائيات كأس العالم الذي شارك فيها لأول مرة منذ ،1986 لكنه حقق فوزًا واحدًا في مبارياته الخمس الأولى بالمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية ويحتل المركز الرابع. وستقام المباراة في الساعة 3 عصر الغد بتوقيت العاصمة بغداد، بقيادة طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية .

ووصل، امس الثلاثاء، الطاقم التحكيمي للمباراة الى العاصمة الإيرانية طهران. وصرح عضو لجنة الحكام في الاتحاد العراقي لكرة القدم الحكم الدولي السابق حازم حسين ” ان الطاقم التحكيمي الدولي من كوريا الجنوبية سيتالف من كيم جونغ هيوك (حكماً للساحة)، والمساعدين يون كوانك ، وكيم يونغ ، والحكم الرابع كيم ووسونغ ” .

وطلب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، راضي شنيشل، من المدير الإداري، ضرورة الحصول على تأشيرة دخول الى المملكة العربية السعودية، للاعب جستن ميرام، المحترف بالدوري الأميركي. وقال المدير الإداري للمنتخب، باسل كوركيس، في تصريح صحفي، إن "اتصالات جرت بين شنيشل، وجستن ميرام، المحترف في "كولومبوس كرو" الأميركي، من أجل إقناعه باللحاق ببعثة المنتخب في السعودية، ليشارك بالمباراة".

وأوضح أن "الاتحاد العراقي، أرسل نسخة من جواز اللاعب الى المملكة، وننتظر الحصول على تأشيرة الدخول، بعد إقناع اللاعب بالمشاركة، في المباراة المرتقبة". وأشار كوركيس إلى أن "إجراء شنيشل، يعدُّ حكيماً، حيث يخشى إيقاف أحد اللاعبين، في مباراة أستراليا، خاصة وأن 9 لاعبين مهددين بالإيقاف، حال حصولهم على بطاقة صفراء ثانية".

وأوضح أن "اللاعبين المهددين بالإيقاف، هم: علاء عبد الزهرة، مهند عبدالرحيم، سعد عبد الأمير، أمجد عطوان، محمد حميد، أحمد ياسين، وليد سالم، أحمد إبراهيم، علي عدنان".

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة الخميس أيضاً، منتخبا تايلاند والسعودية على ملعب راجامانغالا في بانكوك، والإمارات مع اليابان على ملعب هزاع بن زايد في العين. وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 9 نقاط لكل من أستراليا والإمارات و3 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث.
في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب العراق يلتقي نظيره الاسترالي الخميس في التصفيات الآسيوية منتخب العراق يلتقي نظيره الاسترالي الخميس في التصفيات الآسيوية



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:28 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
 العرب اليوم - مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab