برازيل الإمارات

"برازيل الإمارات"

"برازيل الإمارات"

 العرب اليوم -

برازيل الإمارات

بقلم ـ عبدالله الكعبي

انتهى الدور الأول لدوري الخليج العربي، بعد جولات لم تشهد إثارة ومتعة، إذ تصدر الجزيرة برصيد 29 نقطة، يليه الوصل بالرصيد نفسه، لكن ما لفت الأنظار في الشتاء هو تألق الوصل وجماهيره، ما أعطاه رونقًا وجمالية، وأعتقد أن "برازيل الإمارات" أو "عيال زعبيل"، قدموا نجاحات كبيرة، وعملًا رائعًا، ومن خلفهم جماهير غفيرة حققت أرقامًا رائعة في الدور الأول.

الكثيرون شككوا في الوصل، وقالوا إنه ليس فريق بطولة، ولا يملك النفس الطويل لإحراز الدوري، لكن في تصريحات لاعبي الفريق، فإن هدف الوصل المنافسة، لأنه يقدم كرة قدم جميلة بشهادة الجميع، وهدف النادي أيضًاً إرضاء الجماهير التي تستحق الشكر والثناء، وأوجه رسالة للوصلاوية، بأن البعض يريد إسقاط الوصل، وتحطيم معنوياته، ولو نظرت إلى بعض البرامج فستدرك أن هناك جهة تريد خروج الوصل من المنافسة، انظروا إلى الأخطاء التحكيمية، وستدركوا أن حديثي صحيح.

- سؤال للشرجاوية.. ما الفرق بين الشارقة في عهد المدرب عبدالعزيز العنبري والشارقة الآن في عهد دونيس؟ الإجابة سهلة وواضحة، الفريق تراجع كثيرًا، ودخل في دوامة من التخبطات، وتغيير المراكز، وضعف في الخط الدفاعي، مع وجود لاعبين أجانب دون المستوى، تفاءلنا خيراً قبل بداية الموسم، لكننا صدمنا بالأداء وبمركز الشارقة على جدول الترتيب.

- الصراعات والخلافات موجودة في اتحاد الكرة، والشارع الرياضي يعلم أن الخلافات حاضرة وبقوة، والأخطاء مؤشر إلى أن كرتنا في تراجع، وعلى المسؤولين وضع حل لما يحصل في اتحاد الكرة، لأن الوضع مختلف عن الاتحادات السابقة، والوعود التي أطلقها مسؤولو الاتحاد أغلبها لم ينفذ، حتى إن هناك استياء من بعض إدارات الأندية التي أخذت موقفًا من اتحاد اللعبة.

- الأسماء نفسها في إدارة بني ياس موجودة، لكن التغيير في المناصب فقط، ولا جديد في السماوي، إذ إن العمل هو نفسه، والفريق يعاني مشكلة في عدم وجود أسماء قادرة على انتشال الفريق من القاع.

- مع فتح باب الانتقالات، ستقوم أغلب الأندية بدفع الملايين من أجل التعاقد مع لاعبين مواطنين وأجانب، والسبب يكمن في التخبط الإداري في الفترة الماضية، والديون مشكلة أزلية تتحملها إدارات الأندية، البعض فضل الابتعاد، لأن الأجواء غير صحية وتوجد حروب مخفية في أنديتنا.

- تعجبني شخصية رئيس مجلس إدارة الوحدة أحمد الرميثي، وأيضًا الأخ العزيز راشد بالهول، رئيس مجلس إدارة الوصل، اللذين يعملان بصمت، بعيدًا عن الضوضاء من قبل بعض الإداريين في الأندية الأخرى، وهم من القلائل الذين همهم إرضاء الجماهير في المقام الأول.

- يوم بعد آخر يثبت لاعب الوصل فابيو ليما أنه من أفضل اللاعبين الأجانب في دورينا، حيث يعتلي صدارة الهدافين أيضًا، وأعتقد أن نوعية ليما نادرة في دورينا، ومنتخبنا بحاجة للاعب مثله في الفترة المقبلة.. صدقوني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برازيل الإمارات برازيل الإمارات



GMT 12:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 04:31 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس العرب هيا..

GMT 17:33 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مارادونا

GMT 11:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

" أبيض أسود

GMT 11:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 21:26 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

١٠ نقاط من فوز الاهلي على سموحة

GMT 21:47 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab