تطبيق المواصفة القياسية الجديدة للمحركات الكهربائية ذات الحد الأدنى
آخر تحديث GMT23:13:24
 العرب اليوم -

تطبيق المواصفة القياسية الجديدة للمحركات الكهربائية ذات الحد الأدنى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيق المواصفة القياسية الجديدة للمحركات الكهربائية ذات الحد الأدنى

اللجنة التجارية في غرفة الرياض
الرياض - واس

أكد مساعد المدير العام للشؤون الفنية في المركز السعودي لكفاءة الطاقة المهندس نايف الرقاص أن تطبيق المواصفة القياسية الجديدة للمحركات الكهربائية ذات الحد الأدنى "IE2" سيبدأ في تموز/ يوليو 2015، فيما سيتم تطبيق مواصفة المحركات ذات الحد الأدنى "IE3" في كانون الثاني/ يناير 2017، وأضاف أنه لن يسمح بعد هذه الفترة الزمنية باستيراد أو تصنيع المحركات الكهربائية الدوارة المخالفة لمتطلبات اللائحة الفنية لمعايير الطاقة.

وأوضح خلال حديثة في ورشة عمل مصنعي ومستوردي أجهزة المحركات الكهربائية الدوارة، التي نظمتها اللجنة التجارية في غرفة الرياض بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، الأحد، في مقر الغرفة بحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة ومصلحة الجمارك والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن تطبيق المواصفة سيكون محصورًا على المحركات الكهربائية التي تنتج محليًا و التي تستورد من الخارج مستبعدًا سحب المحركات القديمة غير المطابقة لهذه المواصفة من الأسواق .

وقال المهندس الرقاص الذي قدم في الورشة شرحًا حول متطلبات تطبيق مواصفة "30-60034 SASO IEC" إنها تهدف إلى وضع حد أدني لكفاءة الطاقة موضحًا أن مجال تطبيقها يشمل المحركات ذات ثلاثة أوجه التي قد تصل طاقتها 0.75-375 كيلو واط بحيث يزيد الجهد الكهربائي عن V1000 ،مبينًا أن مصلحة الجمارك ستقوم بمراقبة التطبيق في المنافذ ووزارة التجارة على المصنعين المحليين حيث يسمح فقط باستيراد وتصنيع المحركات الكهربائية المطابقة للمواصفة، موضحًا أن لوحة بيانات المنتج أو المستورد من المحركات يجب أن تحتوي على كفاءة المحرك وتصنيف الـ IE للمحرك.

وأشار في حديثة إلى أن الضوابط التي وضعت للتحقق من الالتزام بتطبيق المواصفة تتمثل في قيام المستورد أو المصنع بالتزام باشتراطات تطبيقها منها شهادة مطابقة المستورد للمحركات وشهادة التسجيل لدي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة كما يجب أن تحتوى لوحة بيانات المحرك "NAMEPLATE" على بيانات استهلاك الطاقة،
 
مشيرًا إلى أنه سيتم التأكد من جميع المتطلبات على المنفذ الجمركي وفي المصانع المحلية، كما سيتم سحب عينات للتأكيد من كفاءة الطاقة للمحركات المنتجة أو المستوردة.
يذكر أن تنظيم الورشة يأتي في إطار التعاون بين الغرفة والمركز بهدف التعريف بالمواصفات القياسية السعودية الجديدة الخاصة بالمحركات الكهربائية، والتأكيد على جميع الموردين والمصنعين لهذه الأجهزة بأهمية الالتزام بمواعيد تطبيق هذه المواصفات، إضافة إلى تعريفهم بآليات التطبيق لهذه المواصفات.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيق المواصفة القياسية الجديدة للمحركات الكهربائية ذات الحد الأدنى تطبيق المواصفة القياسية الجديدة للمحركات الكهربائية ذات الحد الأدنى



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab