فيصل بن سلمان يفتتح منتدى الاستثمار السياحي في ينبع
آخر تحديث GMT12:40:36
 العرب اليوم -

فيصل بن سلمان يفتتح منتدى الاستثمار السياحي في ينبع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيصل بن سلمان يفتتح منتدى الاستثمار السياحي في ينبع

أمير منطقة المدينة المنورة
المدينة المنورة – العرب اليوم

يفتتح أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان مساء الاثنين فعاليات منتدى الاستثمار السياحي في ينبع 2016 الذي يقام في قاعة رضوى بينبع تحت شعار "الاستثمار السياحي في ينبع الفرص والتحديات"، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وأكثر من 100 شخصية اقتصادية سعودية وعالمية ويستمر ثلاثة أيام.وتنظمه الغرفة التجارية الصناعية بينبع للمرة الأولى بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي.

 ويحضر المنتدى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، وعدد من قادة القطاعين العام والخاص ونخبة من المستثمرين والمسؤولين بالقطاع الخاص وعدد من رؤساء الغرف التجارية الصناعية  بالمملكة على رأسهم رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الزامل.

وتوقعت اللجنة المنظمة لمنتدى الاستثمار السياحي أن يجد المشاركون بالملتقى من المستثمرين ورجال الأعمال والشركات في ينبع فرصًا كبيرة تلبي طموحاتهم الاستثمارية في كل المجالات التي طرحها المنتدى وسيعمل على إبرازها بشكل أوسع أثناء فعاليات المنتدى. 

وذكر الأمين المكلف للغرفة التجارية الصناعية بينبع، عامر سليمان الحمدي، إن المنتدى سيناقش على مدى ثلاثة أيام فرص دخول أموال استثمارية من شركات ومؤسسات على مستوى الخليج العربي للاستثمار المطول في المحافظة كون كل المؤشرات الأولية تشير إلى أن المحافظة مقبلة على فتح صفحة مختلفة في الميدان الاستثماري على ضوء الجهود المبذولة في هذا الاتجاه من جميع الجهات العامة والخاصة، واصفًا الحدث بالضخم وغير المسبوق.
وقال الحمدي إن الجهود التي قامت بها الغرفة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة يتم الآن ترجمتها إلى واقع عملي، مجددا ثقته بمركز الجودة الشاملة وما قدمه من رؤية واضحة عبر طريقة علمية لتنظيم منتدى يرتقي إلى طموحات المواطنين بمحافظة ينبع، مشيرًا إلى أن قيام المنتدى هو إحدى ثمار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة للغرف التجارية والصناعية في جميع أنحاء المملكة.

وأكد رئيس الغرفة الصناعية التجارية بينبع علي آل مسعد أن المنتدى يأتي استكمالًا للدور الريادي للقطاعات العاملة في جذب الاستثمار لمحافظة ينبع تماشيًا مع إرادة القيادة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الوصول بمحافظة ينبع إلى مراحل متقدمة سياحيا واقتصاديا.
وأوضح آل مسعد أن المنتدى يهدف إلى تزويد المستثمرين وإطلاعهم على كافة الفرص الاستثمارية الحالية والناشئة، وتيسير الشراكات بين القطاعين العام والخاص، معتبرًا المنتدى فرصة سانحة لتحديد وتعزيز فرص النمو والشراكة والابتكار المختلفة بهدف زيادة كفاءة استخدام رأس المال والتقنيات ورأس المال البشري نحو النمو الاقتصادي المستدام.
وتوقع آل مسعد أن يخرج منتدى ينبع الاستثماري بنتائج ومبادرات تجد طريقها إلى التنفيذ، مؤكدًا أن الإعداد لهذا المنتدى بدأ منذ وقت مبكر بأعلى المقاييس الكفيلة للوصول للنتائج المتوقع أن يحققها المنتدى الاستثماري.
 وأشار آل مسعد إلى أن الغرفة حشدت كافة إمكاناتها لهذه التظاهرة الاقتصادية لاستدعاء الطاقات ورؤوس الأموال لينبع التي تمتلك مقومات المدن الاقتصادية، مبينا أن الرؤية التي أقرتها الغرفة المتمثلة في إقامة منتدى استثماري ليحقق من خلاله تنمية مستدامة اقتصادية وبشرية من خلال تعزيز دور الاستثمار في إطلاق المبادرات وتعزيز الانسجام والتناغم بين جميع الأطراف المعنية في القطاعات العامة والخاصة، حيث تركز جلسات المنتدى وورش العمل المقامة فيه آفاق الاستثمار وفرصه في الصناعة والسياحة.
 اليوم الأول
يشهد مساء الاثنين افتتاح المنتدى كلمة رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة ينبع علي آل مسعد  تليها كلمة  بمناسبة افتتاح المنتدى لرئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد ثم تكريم المشاركين والرعاة  وتختتم فعاليات اليوم الأول بمحاضرة للسفير سيد المختار الحضرمي بعنوان (الضمان السياحي والتنمية السياحية المستدامة).
 اليوم الثاني
جلسات اليوم الثاني تبدأ بندوة بعنوان (الإعلام ودوره في تحسين وتسويق ودعم الأنشطة السياحية في المحافظة وتثقيف المواطن السعودي بمنهجية السياحة الداخلية) يشارك فيها رئيس تحرير صحيفة "الوطن" الدكتور عثمان الصيني، ومدير قناة الإخبارية جاسر الجاسر، وعضو هيئة التدريس في كلية الإعلام والاتصال عبدالله كدسة، تليها مشاركة للدكتور حسام درويش بعنوان (دور تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاتصال الحديثة في التسويق ومضاعفة المبيعات لقطاع السياحة والفنادق)
اليوم الثالث
 تتقاسم جلسات اليوم الثالث، ثلاث محاضرات مدة كل منها  60 دقيقة للحديث عن أساليب جذب واستقطاب سيدات الأعمال السعوديات للاستثمار في ينبع، تقدمها كل من الدكتورة منيرة المرعب والأستاذة رانيا سفر، والدكتورة أشواق الطلال، تليها ورقتا عمل بعنوان( التنوع الطبيعي والتراثي للمحافظة ودوره في جذب الاستثمارات المتنوعة) يتشارك فيها كل من سامر العنيني ويوسف الوهيب، ثم يعرض محمد ناصر آل مردف ورقته العلمية تحت عنوان (الإدارة الأمنية للمنظومة السياحية).  وتشهد أعمال المنتدى ورش عمل مختلفة يقدمها مجموعة من خبراء الإعلام والاستثمار السياحي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيصل بن سلمان يفتتح منتدى الاستثمار السياحي في ينبع فيصل بن سلمان يفتتح منتدى الاستثمار السياحي في ينبع



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab