وزارة الزراعة المصرية تؤكد استلام 620 الف طن قمح
آخر تحديث GMT16:12:17
 العرب اليوم -

"وزارة الزراعة" المصرية تؤكد استلام 620 الف طن قمح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "وزارة الزراعة" المصرية تؤكد استلام 620 الف طن قمح

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
القاهرة ـ العرب اليوم

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، أن كميات محصول القمح التي تم توريدها إلى شون بنك التنمية والائتمان الزراعي منذ بدء استلام المحصول قبل أسبوعين، بلغت نحو 620 ألف طن، فيما تخطط الحكومة لزيادة معدلات التوريد إلى 3.5 مليون طن العام الجاري، وترتفع العام المقبل إلى 4 ملايين طن؛ لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح من خلال التوسع في إقامة صوامع التخزين.
وذكر تقرير أصدرته الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية، اليوم، أنه يجرى استلام المحصول من المزارعين إلى شون بنك التنمية والائتمان الزراعي والسلع التموينية بالشروط والمواصفات المعتمدة طبقًا للقرار الوزاري المشترك بين وزارتي الزراعة والتموين من حيث درجة النظافة.
وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من حصاد 826 ألف فدان من القمح من مساحة منزرعة بلغت 3 ملايين و415 ألف فدان ، وجار الحصاد واستلام المحصول من المزارعين بمختلف المحافظات ، مؤكدًا استمرار عمل اللجنة العليا المشكلة من قبل الوزارة؛ لمتابعة توريد محصول القمح من المزارعين تتبعها لجان فرعية وغرفة مركزية؛ لمتابعة عمليات التسويق بصفة يومية بالإدارة العامة للشؤون الاقتصادية بالمحافظة.
من جانبه، قال عطية سالم عطية رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي التابع لوزارة الزراعة إنه يتم صرف مستحقات التوريد في نفس اليوم أو خلال 48 ساعة، مؤكدًا أن هناك تعليمات مشددة للصوامع والشون منذ بدء استلام المحصول بأن الأولوية في التوريد للمزارع لمنع التجار والوسطاء، كما يتم وزن المحصول قبل استلامه بميزان "بسكول" الدقيق لطمأنة المزارعين وذلك تحت رقابة جمعية القبانية كجهة محايدة في وزن القمح.
وأضاف سالم أن هناك تنسيقًا كاملاً بين وزارات التموين والمالية والزراعة؛ لتوريد المزارعين محصولهم، مؤكدًا أن وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال يتابع يوميًا التيسير على الفلاحين خلال توريد محصول القمح وحل كافة المشاكل الخاصة بالتوريد.
وأشار إلى أنه يتم سحب جميع الأقماح بالشون الترابية أولاً للمطاحن لتقليل الفاقد ، لافتًا إلى أن فروع البنك والشون التابعة لها تعمل طوال أيام الأسبوع ؛ لتسلم المحصول بالإضافة إلى تشكيل لجنة عليا من قبل الوزارة تتبعها لجان فرعية وغرفة مركزية لمتابعة عمليات التسويق بصفة يومية بالإدارة العامة للشؤون الاقتصادية بالمحافظة واللجنة مشكلة من التموين والمطاحن والإصلاح الزراعي وبنك الائتمان للمتابعة وحل المشكلات التي تعوق التوريد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الزراعة المصرية تؤكد استلام 620 الف طن قمح وزارة الزراعة المصرية تؤكد استلام 620 الف طن قمح



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 17:42 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

تسريب بيانات خاصة لأكثر من 100 مليون أمريكى

GMT 13:26 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

اقتصاد إسرائيل يواجه التباطؤ وخطر الفقر

GMT 17:45 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

الخطوط الجوية البريطانية تلغى رحلاتها إلى تل أبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab