حميدان يؤكد نعتز بالكوادر الوطنية القيادية في القطاع المصرفي
آخر تحديث GMT06:32:45
 العرب اليوم -

حميدان يؤكد نعتز بالكوادر الوطنية القيادية في القطاع المصرفي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حميدان يؤكد نعتز بالكوادر الوطنية القيادية في القطاع المصرفي

السيد جميل بن محمد علي حميدان
المنامة - العرب اليوم

قام سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان بزيارة ميدانية إلى ستاندرد تشارترد بنك البحرين، وذلك اليوم الأحد، حيث التقى الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور بطرس كلنك، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة، اطلع خلالها على مشاريع البنك وخططه في مجالات التنمية الاجتماعية، وبرامجه في توظيف وتدريب الأيدي العاملة الوطنية وتطورها وظيفياً، إضافة إلى تكريم سعادته لعدد من الموظفين من ذوي الخدمة الطويلة في البنك.

وأشاد حميدان بالدور الذي يضطلع به بنك ستاندرد تشارترد في خدمة الاقتصاد الوطني وإسهاماته في المجال الاجتماعي والإنساني، مؤكداً على أهمية أن تكون تنمية المجتمع جزءاً أساسياً من الأهداف الرئيسية للمنشآت والشركات العاملة بالقطاع الخاص، إلى جانب رفع مستويات الإنتاجية والربحية.

وأعرب الوزير عن اعجابه بالكوادر الوطنية العاملة، والتي وصلت الى مناصب قيادية في هذه المؤسسة المصرفية الرائدة، معتبراً أن ارتفاع نسبة البحرنة في البنك في ظل وجود المنافسة الشديدة محلياً وإقليمياً يعود بدرجة كبيرة إلى ثقة المؤسسات المصرفية والمالية بالعنصر الوطني، الذي أثبت جدارته وقدرته على إدارة العمليات المصرفية في هذا القطاع الحيوي، مؤكداً أن وجود الكوادر البحرينية المؤهلة يشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة التي تنمو في بيئة عمل واعدة وآمنة، عمادها الموارد البشرية الوطنية الكفؤة القادرة على المنافسة في سوق العمل.

وأثنى حميدان على العاملين المكرمين من ذوي الخدمة الطويلة في البنك، مؤكداً أن العمالة الوطنية أصبحت اليوم وبفضل سياسات التأهيل والتدريب المستمرين قيمة مضافة في المؤسسات والمنشآت العاملة بالقطاع الخاص، ومنها المؤسسات المالية والمصرفية، داعياً في هذا السياق إلى الاستفادة من قصص النجاح التي حققتها الكوادر البحرينية في القطاع المصرفي، وهي أحد أهم عوامل نجاح مملكة البحرين التي جعلتها مركزاً إقليمياً وريادياً في هذا القطاع بالمنطقة.

من جانبه أشاد الدكتور بطرس كلنك بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتعزيز التعاون مع المؤسسات المصرفية والمالية والتسهيلات التي تقدمها سواء في مجال توظيف وتدريب العمالة الوطنية أو من خلال شراكتها مع القطاع الخاص في العديد من المشاريع التنموية والاجتماعية.

وأكد بطرس ان إدارة البنك مهتمة باستقطاب الكفاءات البحرينية، موضحاً في هذا الإطار أن نسبة البحرنة لدى البنك بلغت 65% من إجمالي القوى العاملة، وخطة البنك المستقبلية لرفع هذه النسبة إلى 75%، لافتاً إلى ان 55% من الفئات العمرية العاملة هم من فئة الشباب الطموح، معرباً عن ثقته بالكوادر البحرينية والتزامهم وانضباطهم الوظيفي مما يجعلهم الخيار المفضل للعمل بالقطاع المصرفي. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميدان يؤكد نعتز بالكوادر الوطنية القيادية في القطاع المصرفي حميدان يؤكد نعتز بالكوادر الوطنية القيادية في القطاع المصرفي



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab