أمير منطقة عسير يشهد اتفاقية جامعة خالد والاجتماعية
آخر تحديث GMT03:09:34
 العرب اليوم -

أمير منطقة عسير يشهد اتفاقية جامعة خالد والاجتماعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير منطقة عسير يشهد اتفاقية جامعة خالد والاجتماعية

الأمير فيصل بن خالد
أبها: العرب اليوم

شهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، على هامش افتتاح المؤتمر السعودي الأول للبيئة تحت شعار "الاستغلال المستدام للموارد الطبيعية"، توقيع اتفاقيتي شراكة استراتيجية، الأولى بين جامعة الملك خالد ووزارة الشؤون الاجتماعية، ومثل الجامعة وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الحربي، فيما مثل الشؤون الاجتماعية المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة عسير عبدالحكيم الشهراني، وجاءت الاتفاقية الثانية بين الجامعة وبنك البلاد، ومثل الجامعة عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية الدكتور عبداللطيف الحديثي فيما مثل بنك البلاد عبدالعزيز العنيزان.

وأوضح الحربي أن الجامعة وإدراكا منها لمسؤوليتها الاجتماعية وواجبها الوطني والتنموي أبرمت هذه الاتفاقية مع الشؤون الاجتماعية، والتي تسعى من خلالها إلى تفعيل الشراكة في البرامج المقدمة من الوزارة، والمساهمة مع مراكز التنمية في دعم الأنشطة الاجتماعية المختلفة، كما أن الجامعة ستشارك بفاعلية في تقديم الاستشارات العلمية لحل القضايا الأسرية، والمالية، والمجتمعية، وتقديم الأفكار والحلول القابلة للتطبيق للظواهر الاجتماعية المختلفة، وتقديم خبراتها الأكاديمية في معالجة عدد من الظواهر السلبية. من جهته، أكد عبدالحكيم الشهراني أن هذه الاتفاقية تشمل مجالات تعاون عدة، ومنها تيسير قبول الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بما يتوافق مع نسبة الطالب وقدراته، والشراكة في البرامج التي تقدمها مراكز التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الكليات ذات العلاقة، وتقديم الاستشارات والدراسات المتخصصة في الشأن الاجتماعي، وتسخير الخبرة الأكاديمية والاجتماعية في خدمة مجتمع المنطقة، إضافة إلى التعاون في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض وورش العمل والندوات.
 
وأوضح الحديثي أن اتفاقية التعاون مع بنك البلاد تأتي إدراكا من بنك البلاد لدور الجامعة التنموي المهم، وحرصا منه في دعم رسالتها ورعاية بعض أنشطة وبرامج الجامعة، قائلا "حرصنا على تأطير اتفاقية التعاون والشراكة مع بنك البلاد كإحدى المؤسسات المالية الرائدة في المملكة وسنسعى إلى تطويرها بإذن الله وبالشكل الذي يعود بالنفع والفائدة على الجامعة ومنسوبيها، إذ سيقدم البنك حزمة من التسهيلات المصرفية والمالية لمنسوبي الجامعة وطلابها".
 
وتسلم الأمير فيصل بن خالد التقرير السنوي لإدارة جوازات منطقة عسير "إنجاز"، قدمه مدير جوازات المنطقة العميد سعد الخالدي صباح الثلاثاء.
وأوضح الخالدي خلال اللقاء أنه في ظل توجيهات أمير عسير بالارتقاء بمستوى خدمات الجوازات المقدمة للمستفيدين من المواطنين والمقيمين، فقد واكب ذلك تطويرا تقنيا وإداريا وتوسعا في تقديم الخدمات بما يكفل سهولة الحصول عليها دون عناء وفق نظام محكم يضمن سرعة الإنجاز وعدم الإخلال بالأنظمة والتعليمات.
وأضاف أنه تم رفع المستوى الإداري لشعبة جوازات ظهران الجنوب والنماص، وتم افتتاح مكتب جوازات بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وتم تصحيح أوضاع نحو 75 ألف يمني بمنحهم هوية زائر، وتم تركيب عدد من أجهزة أبشر للخدمة الذاتية بعدد من المحافظات والمراكز والأسواق التجارية، وافتتاح مكتب خاص لذوي شهداء الواجب بإدارة الجوازات في أبها، وفتح قنوات التواصل الإعلامي مع الجمهور ووسائل الإعلام، وتم إنجاز ما نسبته 70 % من التعاملات الإلكترونية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير منطقة عسير يشهد اتفاقية جامعة خالد والاجتماعية أمير منطقة عسير يشهد اتفاقية جامعة خالد والاجتماعية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab