السديس يدشن الورشة التأسيسية لخطة دراسات المسجد النبوي
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

السديس يدشن الورشة التأسيسية لخطة دراسات المسجد النبوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السديس يدشن الورشة التأسيسية لخطة دراسات المسجد النبوي

الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس
المدينة المنورة - واس

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ، في المدينة المنورة الثلاثاء, الورشة التأسيسية للخطة الاستراتيجية لكرسي دراسات المسجد النبوي الشريف في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي , بحضور نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح ، ووكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور علي بن سليمان العبيد ، ومدير الجامعة الإسلامية المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد.

وأوضح الرئيس العام لشؤون الحرمين أن الرئاسة تتعاون مع الجامعة الإسلامية للتطوير في رسالتها ، المبني على الأبحاث العلمية والدراسات الأكاديمية المعتمدة ، حيث يعد نقلة نوعية ومنتجًا حضاريًا في خدمتها للحرمين الشريفين.

وأشار إلى أن الهدف من تدشين الكرسي ، تقديم الدراسات والأبحاث المتخصصة والبرامج والملتقيات العلمية المتميزة ، ودراسة أحوال الزائرين وثقافاتهم وسلوكياتهم والعمل على رفع مستوى استضافتهم ، وأنه ليس هناك سقف للدراسات ، إضافة لرفع مستوى خدمات زواره ، مبينًا أن الدراسات تعمل على محاربة الأفكار الضالة التي تخرج عن جماعات المسلمين وتتخذ العنف والقتل.

وقدم شكره للقيادة لما توليه من اهتمام ورعاية في هذا الشأن ، وللجامعة الإسلامية لدعمها وإشرافها على الكرسي ولأستاذ الكرسي الدكتور سليمان الرومي.
وشملت محاور الورشة التأسيسية للخطة الاستراتيجية لكرسي دراسات المسجد النبوي الشريف أربعة محاور : الجانب العلمي "الدراسات العلمية" ويضم الدراسات العقدية والدراسات الفقهية والدراسات التاريخية والدراسات الهندسية ، كما يضم الدراسات المتعلقة بتطوير الخدمات في المسجد النبوي ، وتتمثل في تعزيز جانب استخدام التقنية في خدمات المسجد النبوي ، والعناية بالجانب التدريبي لمقدمي الخدمة في المسجد النبوي ، وسبل تطوير الخدمات الخيرية المقدمة في المسجد النبوي والدراسات الاستشرافية في مختلف المجالات للمسجد النبوي.

ومن بين المحاور رفع مستوى الوعي لدى زوار المسجد النبوي, ويضم قياس مستوى الوعي لدى الزوار من الأفراد وسبل رفع مستوى الوعي لدى الزوار من الأفراد وسبل رفع مستوى الوعي لدى القائمين على الجهات الأهلية العاملة في مجال الحج والعمرة ، وسبل رفع مستوى الوعي لدى العاملين في الجهات الحكومية العاملة في مجال الحج والعمرة ، إلى جانب محور عناية المملكة في المسجد النبوي الشريف، ويضم جهود المملكة في جوانب العمارة والبناء وجهود المملكة في الجوانب الخدمية وجهود المملكة في الجوانب المعنوية في رسالة المسجد النبوي العلمية والشرعية.

عقب ذلك بدأت أعمال الورشة التأسيسة للخطة الاستراتيجية للكرسي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السديس يدشن الورشة التأسيسية لخطة دراسات المسجد النبوي السديس يدشن الورشة التأسيسية لخطة دراسات المسجد النبوي



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab