تنفيذ مشاريع خزانات مياه جديدة لتلبية حاجات الطائف
آخر تحديث GMT19:35:00
 العرب اليوم -

تنفيذ مشاريع خزانات مياه جديدة لتلبية حاجات الطائف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنفيذ مشاريع خزانات مياه جديدة لتلبية حاجات الطائف

شركة المياه الوطنية
الرياض – العرب اليوم

أكدت شركة المياه الوطنية شروعها في وقت سابق في تنفيذ مشاريع مرحلية للخزن المائي في مدينة الطائف، ضمن خطتها الاستراتيجية لتحقيق وإيجاد حلول جذرية لتحديات خدمات قطاع المياه في مدينة الطائف، لا سيما في موسم الصيف وشهر رمضان، الذي يشهد طلبات متزايدة من العملاء على المياه.
 
وأوضحت الشركة أنه تم رفع كفاءة الخدمة لتغذية شبكات المياه وإيصال المياه لعملائها في المدينة، بما يفي بمتطلباتهم، وضمن استعدادها لصيف هذا العام، حيث شرعت الشركة في إحداث خزانات مياه جديدة ضمن منظومتها التشغيلية للرفع من كفاءة الخدمة المقدمة، معلنة أنها بدأت برنامجها في تعبئة خزاناتها التشغيلية، والتنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومن ضمن تلك الخزانات خزان (1790) بكلفة إجمالية بلغت 142 مليون ريال، الذي انضم هذا العام إلى منظومة التوزيع كخزان تشغيلي رئيسي بسعة 50 ألف متر مكعب، بهدف تغذية خزان (شهار) الجديد بسعة إضافية 25 ألف متر مكعب وأنبوب المياه المغذي لمنطقة الباحة.
 
وذكرت الشركة أن هذا الخزان سيزود كل من خزان (شهار1) و(شهار 2) بالمياه عن طريق الجاذبية الأرضية، حيث إن خزان شهار الجديد سيعمل على دعم عدة أحياء بكميات المياه منها "طريق الشفا، وأم العراد، والكعكي، وعودة، وشهار، وحوايا، والنزهة" وهي أحياء مناطق شرق "وادي وج"، مشيرة إلى أن عملاء الشركة سيلمسون خلال الأيام المقبلة الوفر في الكميات، وتغطية شبكات مياه الأحياء وفق برنامج زمني معد لذلك.
 
وأضافت الشركة أن خزان الشهداء الجديد دخل ضمن منظومتها التشغيلية بسعة 50 ألف متر مكعب، بداية من شهر شعبان المقبل، الذي سيسهم في تحسين خدمات شبكة المياه بأحياء "الشهداء الشمالية، والشهداء الجنوبية، ونخب، والوشحاء، وأم السباع، والبساتين، والمنتزه، والعنود" لتلبية حاجة العملاء من المياه، وهو ما سيلمسه سكان هذه الأحياء، خصوصا في المناطق المرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.
 
وبينت الشركة أنها تعمل على إنشاء محطات تعبئة "أشياب الجوهرة" في شمال شرق الحوية، ومن المنتظر دخولها حيز التشغيل خلال الأيام المقبلة، بكلفة إجمالية بلغت 27.5 مليون ريال، بهدف مواجهة الطلب المتزايد والضغط المستمر على الأشياب الأخرى والواقعة أيضا في الحوية.
 
كما أوضحت الشركة أنها على أتم الاستعداد لتوفير أعداد كبيرة من صهاريج المياه لخدمة جميع العملاء في مدينة الطائف، من خلال أشياب الشركة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ مشاريع خزانات مياه جديدة لتلبية حاجات الطائف تنفيذ مشاريع خزانات مياه جديدة لتلبية حاجات الطائف



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab