فيصل بن مشعل يوجه بتحري الدقة لمعرفة احتياجات القصيم
آخر تحديث GMT23:06:50
 العرب اليوم -

فيصل بن مشعل يوجه بتحري الدقة لمعرفة احتياجات القصيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيصل بن مشعل يوجه بتحري الدقة لمعرفة احتياجات القصيم

أمير منطقة القصيم
القصيم – العرب اليوم

أكد أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أن المرصد الحضري في مدينة بريدة سيعطي إحصاءات دقيقة لما تحتاجه محافظات المنطقة، مشيدا بالنتائج التي أظهرها المرصد في السنوات الماضية.

وشدد الأمير فيصل بن مشعل خلال رعايته لورشة عمل تدشين المرصد الحضري لمحافظات منطقة القصيم الاثنين، في مركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة، على ضرورة تحري الدقة لمعرفة احتياجات كل مدينة ومحافظة في المنطقة، مشيرا إلى أن المرصد أسهم في تقديم معلومات دقيقة حول الأوضاع الاجتماعية في بريدة، إضافة إلى تقديمه مؤشرا لبعض النتائج السلبية، ليتم التعامل معها ومعالجتها لاحقا.
وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية بين المرصد الحضري وأمانة المنطقة، لمعالجة المشكلات والمؤشرات السلبية التي يقرأها المرصد، داعيا مركز التنمية المستدامة في جامعة القصيم، للتعاون مع المرصد الحضري والتنسيق معه وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهما لما فيه خدمة المنطقة.
وأشار أمين المنطقة صالح بن أحمد الأحمد، إلى أن الأمانة تتابع ما يصدره المرصد الحضري لمعرفة مؤشر الاحتياجات الحضرية للمدينة أو المحافظة، لافتا إلى أن المرصد الحضري لمدينة بريدة أظهر خمسة مؤشرات سلبية، نوقشت في لجنة مشكلة من عدد من الجهات المعنية في ذلك.

وأكد خبير المراصد الحضرية في الأمم المتحدة الدكتور حاتم طه، أن المعرفة الحضرية تنتج عبر مؤشرات ينقلها المرصد الحضري عن الملاحظات والاحتياجات للمدينة إلى المسؤول لمعرفته في ذلك وتقديم الحلول لعلاجها، واصفا المرصد الحضري بأنه طبيب المدينة، مثمنا اهتمام أمير المنطقة في ذلك، من خلال نجاح المرصد الحضري في مدينة بريدة. وبدوره أوضح مدير المرصد الحضري الوطني بوزارة الشؤون البلدية والقروية الدكتور إبراهيم الجطيلي، أن الوزارة شجعت الأمانات والهيئات المتخصصة لإنشاء المراصد الحضرية، نظرا لأهمية دورها في معرفة الاحتياجات والمؤشرات السلبية في المدينة أو المحافظة، ولرفع مستوى الخدمة للمواطنين، متناولا بعض التحديات التي تواجهها المراصد الحضرية، ومن ضمنها عدم توفر البيانات الدقيقة من بعض الجهات المعنية، وعدم توافر الكوادر المتخصصة في المراصد الحضرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيصل بن مشعل يوجه بتحري الدقة لمعرفة احتياجات القصيم فيصل بن مشعل يوجه بتحري الدقة لمعرفة احتياجات القصيم



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab