لجنة إصلاح ذات البين في مكة تنظم ندوة الترابط الأسري
آخر تحديث GMT12:20:11
 العرب اليوم -

لجنة إصلاح ذات البين في مكة تنظم ندوة الترابط الأسري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة إصلاح ذات البين في مكة تنظم ندوة الترابط الأسري

لجنة إصلاح ذات البين
مكة المكرمة - واس

تنظم لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة مكة المكرمة الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان "الترابط الأسري والدعم الاجتماعي"، وذلك في مقر اللجنة في حي العزيزية في مكة المكرمة، بمشاركة 30 عضوًا متخصصًا في الشأن الأسري والعمل الاجتماعي ، وعددًا من الجالية البرماوية في مكة، وذلك من منطلق اهتمام اللجنة بالشأن الاجتماعي لبعض الجاليات التي تعد ضمن النسيج الاجتماعي .

وأوضح الرئيس التنفيذي للجنة الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني أن الندوة تناقش صورًا من نماذج القضايا الواردة إلى اللجنة من أبناء الجاليات البرماوية، ومعرفة الأسباب المؤدية لبروز هذه القضايا وطرق التعامل مع الحالات الواردة للجنة، وأهمية دور مجلس الجالية البرماوية، والجهات الرسمية في التعاطي مع هذه القضايا، والآلية المقترحة لتقويض مساحات الخلافات الأسرية، وسبل إرساء قواعد الترابط الاجتماعي .

وبين أن تنظيم هذه اللجنة يجيء تحقيقًا لتطلعات الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة اللجنة في تنمية المكان وبناء الإنسان في المنطقة، منها مشروع معالجة الأحياء العشوائية في أم القرى، وتصحيح أوضاع الجاليات بمكة والنظر في أوضاعها، وحل مشكلاتها، بما يضمن تحقيق الأبعاد الأمنية والنظامية، والتثقيفية، وذلك من خلال حل مشكلة الإنسان في هذه الأحياء حيث يهدف المشروع لمعالجة مشكلة ما بين 400 إلى 500 ألف إنسان بمعالجة إنسانية، وصحية، واجتماعية، و عملية مع تكفل الدولة بذلك ، وبمشاركة عدة جهات حكومية ليصل إلى أفاق أوسع منها ، بتعليم أبناء وبنات الجالية ، وتدريبهم، وتأهيلهم للعمل، و بإيجاد فرص العمل عن طريق وزارة العمل، والشركات العاملة .

ويفتتح فعاليات الندوة أمين المجلس الفخري نائب الرئيس التنفيذي سليمان بن عواض الزايدي ، ويديرها وكيل كلية الدراسات القضائية والأنظمة في جامعة أم القرى نائب مدير فرع اللجنة في العاصمة المقدسة الدكتور علي بن يوسف الزهراني، ومساعد الرئيس التنفيذي الدكتور علي بن أحمد الحفاشي مقررًا للندوة .

ويتحدث في الندوة مدير فرع اللجنة في العاصمة المقدسة الدكتور عبدالرحمن الخريصي ، ومدير فرع اللجنة في جدة الشيخ عبداللطيف بن هاجس ، وعضو إصلاح في اللجنة الدكتور أحمد محمد البناني .

ويشارك في فعاليات الندوة عدد من النخب في الجالية البرماوية منهم عمران بن كبير الأركاني "إعلامي" وشيخ الجالية في مكة أبو الشمع بن عبدالمجيد الأركاني، وعدد من أعضاء لجنة إصلاح ذات البين، وعضو اللجنة المشرفة على تصحيح أوضاع البرماوية الشيخ عبدالله آل قراش ، وعمد الأحياء المرتبطة في الجالية ( عمدة حي الرصيفة - عمدة حي النكاسة ) .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة إصلاح ذات البين في مكة تنظم ندوة الترابط الأسري لجنة إصلاح ذات البين في مكة تنظم ندوة الترابط الأسري



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab