مطالبة شؤون الحرمين بخطة لمواجهة زيادة المعتمرين
آخر تحديث GMT11:53:55
 العرب اليوم -

مطالبة "شؤون الحرمين" بخطة لمواجهة زيادة المعتمرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطالبة "شؤون الحرمين" بخطة لمواجهة زيادة المعتمرين

مجلس الشورى
الرياض – العرب اليوم

طالب مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية عشرة، التي عقدها الاثنين برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بوضع خطة شاملة لمواجهة النمو المتزايد في أعداد الزوار والمعتمرين بعد انتهاء التوسعات الجديدة.
 
وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى الصمعان، عقب الجلسة، أن المجلس وبعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للعام المالي 1435 /1436هـ.
 
وأضاف أن المجلس دعا في قراره الرئاسة إلى الاستعانة ببيوت الخبرة المتخصصة في التخطيط والاستفادة منها في إعداد تنظيم جهاز الرئاسة بما يتناسب مع احتياجاته المستقبلية.
 
وذكر الصمعان أن المجلس أكد على قراره السابق الذي يطالب فيه الأجهزة الأمنية بالعودة إلى حراسة مرافق الرئاسة المهمة كمصنع كسوة الكعبة وخزانات مياه زمزم ومحطات الكهرباء.
 
وأضاف أن المجلس طالب بالإسراع في تطبيق لوائح شؤون الموظفين والمستخدمين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وسلمي الرواتب الملحقين بها على منسوبي المؤسسة إنفاذًا للأمر السامي الكريم ذي الرقم 5464/م ب والتاريخ 20/4/1426هـ، وذلك بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب (المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق سابقًا) للعام المالي 1435/1436هـ
 
وِأشار إلى أن المجلس دعا في قراره المؤسسة إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد آلية للتخلص من أكياس الدقيق والشعير المستخدمة حاليًا للمحافظة على البيئة.
 
ولفت الصمعان إلى أن المجلس وافق في مستهل الجلسة على مشروع مذكرة تفاهم بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة ووزارة الرياضة والسياحة بجمهورية روسيا البيضاء في مجال الرياضة.
 
وأضاف أن المجلس وافق على مشروع مذكرة تعاون بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة ووزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا في اليابان في مجال الرياضة، وذلك بعد الاستماع إلى تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع المذكرة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبة شؤون الحرمين بخطة لمواجهة زيادة المعتمرين مطالبة شؤون الحرمين بخطة لمواجهة زيادة المعتمرين



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab