مقتل وإصابة 56 من مليشيات الحوثي وصالح في غارات لطيران التحالف
آخر تحديث GMT04:25:26
 العرب اليوم -

مقتل وإصابة 56 من مليشيات الحوثي وصالح في غارات لطيران التحالف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل وإصابة 56 من مليشيات الحوثي وصالح في غارات لطيران التحالف

قوات التحالف الدولي
صنعاء - العرب اليوم

قتل 25 من مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب 31 آخرون بجروح في غارات جوية شنها طيران التحالف العربي واشتباكات مع المقاومة الشعبية بمحافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء.

وذكر مصدر في المحافظة أن رجال المقاومة الشعبية المدعومون بقوات التحالف العربي واصلوا تقدمهم في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثي وصالح، وذلك في إطار العملية العسكرية التي تهدف لتحرير المحافظة من تلك المليشيات.

وقال إن رجال المقاومة تمكنوا اليوم من السيطرة على منطقتي / حنا/، و/الحضارة/ في مديرية /الوازعية/ في غرب المدينة وتطهيرهما من المليشيات، وما زالت تخوض معارك عنيفة في منطقتي /قناهو/، و/النوبة/ القريبتين من مدينة /المخا/ الساحلية.

وأضاف المصدر أن معارك أخرى تدور بين الجانبين بالقرب من /الراهدة/ شرقي مدينة /تعز/، وأن رجال المقاومة يحرزون تقدما كبيرا هناك، رغم كثرة الألغام الأرضية التي زرعتها المليشيات على الخط العام والتي يتم التعامل معها بمساندة من قوات التحالف العربي، مؤكدا أن المعارك التي يخوضها رجال المقاومة تتم تحت غطاء جوي مكثف من طيران التحالف العربي الذي يستهدف مواقع المليشيات والتعزيزات العسكرية الخاصة بها.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية في /تعز/ أن مليشيات الحوثي وصالح كثفت اليوم من قصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية وسط المدينة ما أدى إلى إصابة 16 مدنيا، بينهم أطفال.

وقالت تلك المصادر إن المليشيات شددت أيضا من حصارها على المدينة من كافة المنافذ، ومنعت دخول المواد الغذائية والأدوية ومياه الشرب إليها، كما تقوم بمنع المواطنين من الدخول والخروج من وإلى المدينة.

وكانت قيادة الجيش الوطني في اليمن قد أعلنت أمس الأول انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة /تعز/ من مليشيات الحوثيين وصالح بدعم ومشاركة من قوات التحالف العربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 56 من مليشيات الحوثي وصالح في غارات لطيران التحالف مقتل وإصابة 56 من مليشيات الحوثي وصالح في غارات لطيران التحالف



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab