هيئة كبار العلماء تطلق برنامج الاتصال المجتمعي
آخر تحديث GMT18:20:27
 العرب اليوم -

هيئة كبار العلماء تطلق برنامج الاتصال المجتمعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة كبار العلماء تطلق برنامج الاتصال المجتمعي

هيئة كبار العلماء
الرياض – العرب اليوم

اطلقت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء مؤخرًا برنامجًا شاملًا للاتصال، يسعى لمد جسور التواصل مع أفراد وشرائح المجتمع، و ذلك في اطار مبادراتها المستمرة تجاه المجتمع.
وأوضحت الأمانة أن البرنامج يهدف إلى تعزيز كفاءة إسهاماتها المجتمعية، والإفادة من التطورات التي تشهدها البيئة الاتصالية الحديثة، وتحقيقا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد الداعية إلى مواصلة العمل على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة منذ توحيدها بالتمسك بالشريعة الإسلامية الغراء.
كما يهدف البرنامج تعزيز المفاهيم والقيم الإيجابية ويتيح إمكانية أكبر لمعرفة تساؤلات الناس وإشكالاتهم والأحداث المستجدة التي تتطلب من الهيئة المشاركة بالتعليق عليها وإبداء الفتاوى تجاهها، وتصحيح الجوانب السلبية سعيًا لتحقيق أهداف الهيئة التي تصبو إليها.
وأوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ د. فهد بن سعد الماجد، أنه استشعارًا من الأمانة للأوضاع الراهنة في المنطقة، وحرصًا منها نحو ترسيخ المبادئ الشرعية الصحيحة والقيم الوطنية بهدف توحيد كلمة الأمة، وتحقيق التضامن، حيث تتضاعف مسؤوليتها لا سيما في ظل التطور الكبير لأدوات التوصل الإعلامي مما يضاعف من الحاجة الملحة إلى تكثيف التواصل، واستثمار كافة المنصات الإعلامية ولاسيما التقنية في الدعوة إلى تحقيق السلم، ونبذ العنف، وخدمة قضايا المسلمين، ومد جسور تواصل فاعلة نحو المجتمع قادرة على استقبال وإيصال الفتوى من أهلها المؤهلين لها، دون غلو أو تشدد، ولا تساهل وإفراط أو تحريف.
وكشف الماجد، عن ملامح الخطة الجديدة أنها التي اعتمد منهجًا علميًا ومهنيًا ينتظم في ثلاثة مسارات رئيسة، يختص المسار الأول في بناء منظومة إدارية متخصصة قادرة على أداء المهام الإعلامية والاتصالية بمهارة عالية وأداء متميز، ويختص المسار الثاني في تطوير منظومة النشر الإعلامي والتواصل الإيجابي مع وسائل الإعلام بمختلف أنماطها، ويختص المسار الثالث في تحديث الأنظمة الاتصالية والتجهيزات الفنية والأوعية المعلوماتية بصورة تسمح لمزيد من الاتصال الفعال مع أفراد المجتمع.  
وفي الاطار نفسه استعانت الأمانة العامة للهيئة بخبرات الدكتور محمد بن سليمان الصبيحي مستشارا للأمين العام للاتصال المجتمعي ضمن خطتها التطويرية لمنظومة الاتصال .
ويذكر أن د.الصبيحي أستاذًا مشاركًا في الاتصال الجماهيري ولديه سجل حافل بالخبرات الأكاديمية والمهنية وسبق له أن تولى عددًا من المسؤوليات ذات العلاقة بالمجال الإعلامي وكتب عدة مؤلفات أبرزها الاتصال الثقافي أطر معرفية ونماذج تطبيقية، والعلاقة الوظيفية في دراسات القائم بالاتصال والجمهور، والاتجاه الوظيفي في الدراسات الاتصالية، والإعلام في العمل الاجتماعي، ومهارات الاتصال، ويعمل مدربًا معتمدًا في مجالات التسويق الاجتماعي، والعلاقات العامة، واستراتيجيات بناء الصورة الذهنية الإيجابية، كما بحث في دور الإعلام في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلى جانب أنه عمل مستشارًا إعلاميًا بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتزخر المكتبة العلمية الأكاديمية بعدد من مؤلفاته وأبحاثه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة كبار العلماء تطلق برنامج الاتصال المجتمعي هيئة كبار العلماء تطلق برنامج الاتصال المجتمعي



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab