افتتاح معرض الفن القطري التركي في إسطنبول الأربعاء المقبل
آخر تحديث GMT09:08:04
 العرب اليوم -

افتتاح معرض الفن القطري التركي في إسطنبول الأربعاء المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح معرض الفن القطري التركي في إسطنبول الأربعاء المقبل

وزارة الثقافة والفنون والتراث
الدوحة - العرب اليوم

تنظم إدارة الفنون البصرية بوزارة الثقافة والفنون والتراث معرض / 10 * 10 / بمشاركة عشرة فنانين قطريين وعشرة فنانين أتراك يوم الأربعاء المقبل وذلك في إطار الفعاليات المتبادلة ضمن السنة الثقافية قطر – تركيا 2015 في متاحف إسطنبول الإمبراطورية الأثرية.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 11 ديسمبر المقبل مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة للفنانين القطريين والأتراك ويعمل على خلق حالة من الحوار الفني والتناغم بين الأعمال المعروضة لفناني البلدين.

وفي هذا الصدد، قال سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث إنه رغم حرص كل بلد على هويته الثقافية والحضارية فإن معنى التواصل بين الشعوب لا يستقيم بعيدا عن الحضور العملي لتبادل الثقافات الإنسانية، وكافة أشكال الفنون الرفيعة فيما بينها، موضحا أن ضمير الإنسانية به تاريخ يمتد ويتطور لمثل هذا التبادل الجمالي، ولايزال يفصح عن وجهه الجديد والمتطور، ومن هنا يأتي هذا المعرض الذي تلتقي فيه تجارب فناني قطر وتركيا حيث يسعى كل منهم إلى تأكيد رؤاه الفنية.

وأضاف سعادته في كلمته التي تضمنها كتيب المعرض، أن الفن به معين لا ينضب من روح المودة والسلام والتآخي، إضافة إلى ما يتوهج به العمل الفني من جمال ورقي يحتاجه المرء كي يستشعر أن حياة الإنسان جملة من خبرات الآخرين، معربا عن أمنياته وتمنياته الطيبة بنجاح المعرض خاصة وأن الفن القطري المعاصر يتبوأ مكانة مميزة بين دول العالم يوما بعد يوم.

ومن جانبها قالت الفنانة هنادي الدرويش التي ستشارك في فعاليات المعرض إن هذا المعرض يأتي ضمن استراتيجية السنة الثقافية قطر – تركيا 2015 وبدعم من سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث، مشيرة إلى حرص كل من دولة قطر والجمهورية التركية على حضور الثقافة والفنون الرفيعة باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في التواصل بين الأمم والشعوب، مؤكدة وجود فوائد عديدة تكمن في إطار هذا التبادل الثقافي، فمنذ بداية العام 2015 توالت عبر أكثر من فعالية فنية تألق فيها الفن القطري المعاصر.

وأضافت أنه استمرارا لتلك الاحتفالية تقدم كلتا الدولتين هذا المعرض الذي يضم نخبة مختارة من فناني قطر يقابلها نخبة مماثلة من فناني تركيا، حيث يدور بينهما نوع من التحاور الثقافي والجمالي، ويشكل مثل هذا الحوار بناءً قابلا للنمو بين الطرفين، بعد أن يؤكد على أن لغة الفن الراقي إنما هي معبر إلى السلام والإبداع معا.

ويشارك في المعرض من قطر كل من الفنانين أحمد الحمر، أحمد نوح، جميلة الأنصاري، جواهر المناعي، حسن الملا، دانة صفر، علي الملا، فيصل العبدالله، محمد العتيق، هنادي الدرويش.

ومن تركيا يشارك كل من: عاصم يوجيسوي، حكمت إستينكايا، سابان تونجر، كامل اسلانجر، سونا جيورسوي كونيشلو، هالوك هاتبوغلو، سلين زينجر جول، فاتح كاهيا، نوراي كارابو لوت، أحمد سولا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض الفن القطري التركي في إسطنبول الأربعاء المقبل افتتاح معرض الفن القطري التركي في إسطنبول الأربعاء المقبل



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab