جناح الطفل في معرض الرياض للكتاب 2016 تعليم وتدريب وترفيه
آخر تحديث GMT07:07:13
 العرب اليوم -

جناح الطفل في معرض الرياض للكتاب 2016 تعليم وتدريب وترفيه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جناح الطفل في معرض الرياض للكتاب 2016 تعليم وتدريب وترفيه

معرض الرياض الدولي للكتاب
الرياض ـ واس

يهيئ جناح الطفل بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016 هذا العام للأطفال فعاليات وأفكار متجددة ، تنوعت بين التعليم والتدريب والترفيه ، إضافة إلى تعزيز ملكة حب القراءة ، وصناعة الشغف بالكتاب .

وأوضحت رئيسة جناح الطفل بالمعرض سميرة السجا أن الجناح يشمل عددا من الأنشطة المكثفة التي تناسب حاجة الطفل " السيكولوجية "، بين التعليم والترفيه ، بهدف تكوين ميول للثقافة وصناعة الشخصية من خلال التركيز على جوانب من أهمها : تنمية مهارات الطفل الحركية والإبداعية والعلمية والاجتماعية والفكرية وتنمية إدراكه بأهمية الكتاب والقراءة ، بالإضافة إلى مسرح ثقافي وتراثي وألوان من الفلكلور .

وبيّنت أن الجناح يهدف إلى تقديم ورش وأنشطة يشترك في تقديمها الكبار والصغار ، ووسائل عديدة لمتعة الطفل وتشجيع إبداعه وإثراء خياله المعرفي كما يسعى الجناح إلى تقديم أفكار وأنشطة وأساليب مناسبة للطفل من عمر ( 3 - 15) ، إضافة إلى برامج مساندة تتمثل في محاضرات توعوية للأمهات وعيادات مجانية للكشف على الأسنان وتدريب الطفل على استخدام الفرشاة والمعجون وهدايا تشجيعية .

وأشارت إلى مشاركة 6جهات مختلفة تقدم أنشطة متميزة للطفل والأمهات منها ( مؤسسة مسك الخيرية التي شاركت بجناح " يحكى أن " الذي ينقسم إلى عدة أركان منها .. متاهة تخيل أن ، جناح رياض الأطفال ، منصة الإلهام ، جدارية التأليف ، كلنا واحد ) ، إضافة إلى جناح جامعة الملك سعود الذي تقوم بتشجع الكتابة والتعبير لدى الطفل حيث يقوم الطفل بالتأليف والرسم وتركيب المؤلفات المتكاملة لتكوين كتاب والتعبيرعن المشاعر الإيجابية كذلك لوحات فنية من شأنها ربط الطفل بالكتاب والتعرف على شخصياته ، ومسرح الطفل الذي يُظهر إبداع الأطفال من خلال المسرحيات الحية والأناشيد التفاعلية ، التي يتم عرضها على الشاشات ، وأيضاً عرض أفلام حقوق الطفل التي شاركت فيها وزارة الثقافة والإعلام .

وعن جناح مكتبة الملك عبدالعزيز العامة واشارت السجا بان المكتبة شاركت عبر جناح تفاعلي للأطفال بعنوان "أنا المؤلف "يضم أنشطة إثرائية وإبداعية متنوعة وعروضاً شيقة في مسرح العرائس ، بالإضافة إلى ركن للحكايات والقصص ، حيث يؤلف الطفل لكتابه الأول .

وقد اهتم الجناح بصحة الأطفال وتثقيفهم من الناحية الصحية عبر قسم خاص للكشف على صحة الاسنان ، كما اهتم الجناح بالسيدات من خلال قسم خاص تديره ( مجموعة أمهات صح ) تقدم خلاله عشرون ورشة بمواضيع متنوعة تقدمها مدربات ومحاضرات في مجال التربية وتطوير الذات في الفترة المسائية ، إضافة إلى ركن قراءة للأمهات ، حيث يتم مشاركتهن بأفضل الكتب التربوية وتطوير الذات .

واهتم جناح ( أمهات صح ) بالطفل من عمر 4- 14 سنه بعرض فلم وثائقي عن مراحل تطوير القراءة وصناعة الورق عبر العصور المختلفة ومتحف تفاعلي عن الأدوات والخامات المستخدمة قبل الورق والكتاب .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح الطفل في معرض الرياض للكتاب 2016 تعليم وتدريب وترفيه جناح الطفل في معرض الرياض للكتاب 2016 تعليم وتدريب وترفيه



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 23:10 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما
 العرب اليوم - داليا البحيري تكشف سبب ابتعادها عن السينما

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab