معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة
آخر تحديث GMT06:23:00
 العرب اليوم -

معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة – العرب اليوم

أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين، التي تقام في الفترة ما بين الرابع والرابع عشر من نوفمبر الحالي، والتي تشمل جائزة الشارقة للكتاب الإماراتي، وجائزة أفضل كتاب عربي، وجائزة أفضل كتاب أجنبي، وجائزة الشارقة لتكريم دور النشر.
ونال جائزة أفضل كتاب إماراتي الكاتب حارب الظاهري عن روايته “الصعود إلى السماء” الصادرة عن اتحاد كتَاب وأدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، الدكتور إبراهيم عبدالله غلوم عن كتابه “مسرح القضية الأصلية - البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي” الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان.
 وفازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى National Book Trust من الهند.
ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب “الفن في الإمارات” من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والصادر عن دار موتيفيت للنشر في دبي، فيما فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه “الغربية طائر بثمانية أجنحة”، الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي.
وذهبت جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية إلى زياد أحمد محافظة عن روايته “نزلاء العتمة”، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة في الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي، الكاتبة ثريا خان عن روايتها "City of Spies" الصادرة عن Aleph Book Publishing، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكاتب غيلين غرينوالد عن كتابه "No Place To Hide" الصادر عن Macmillan Publishers.
وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، وممثلي وسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم.
 © 2015 Microsoft? الشروط الخصوصية وملفات تعريف الارتباط المطوِّرون العربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة معرض الشارقة الدولى للكتاب يعلن أسماء الفائزين بجوائز الدورة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab