جامعة الأميرة نورة تؤهل 151 طالبة ماجستير لسوق العمل
آخر تحديث GMT21:42:54
 العرب اليوم -

جامعة الأميرة نورة تؤهل 151 طالبة ماجستير لسوق العمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الأميرة نورة تؤهل 151 طالبة ماجستير لسوق العمل

جامعة الأميرة نورة
الرياض - واس

التحق في برنامج الدراسات العليا للماجستير في جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن هذا العام (151 طالبة) لدراسة تخصصات : اللغة العربية وآدابها، والدراسات الإسلامية، وإدارة الأعمال، وذلك في إطار الشراكات العلمية التي أبرمتها الجامعة مع عدد من الجامعات المحلية والعالمية، بغية النهوض بمستوى التعليم الأكاديمي لطالباتها.

وانضمت 60 طالبة لدراسة الماجستير في تخصص الدراسات الإسلامية، و 41 طالبة في تخصص اللغة العربية وآدابها، و 50 طالبة في تخصص إدارة الأعمال.

وجاء برنامج الدراسات الإسلامية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في تخصص ( التفسير وعلوم القرآن بالتعاون مع كلية القرآن الكريم، والعقيدة بالتعاون مع كلية الدعوة وأصول الدين، والسنة النبوية وعلومها بالتعاون مع كلية الحديث الشريف ).

وتهدف هذه البرامج إلى خدمة العملية التعليمية إضافة إلى خدمة البرنامج للبحث العلمي في إثراء المكتبات بأبحاث عميقة وما يستجد من نوازل وقضايا معاصرة، وإعداد الكوادر العلمية المؤهلة والمتخصصة لنشر الدين الإسلامي الصحيح في جميع بلاد العالم والتدريس المحلية والعالمية .

وفي ذات الاتجاه وقعت الجامعة عقد شراكة مع جامعة محمد الخامس في المغرب العربي لتقديم برنامج الماجستير في اللغة العربية وآدابها نظراً لما تتميز به هذه الجامعة في مجال الدراسات العربية اللغوية.


ويهدف البرنامج إلى سد حاجة سوق العمل بخريجات مؤهلات من حملة الماجستير في اللغة العربية وعلومها حيث يعتمد هذا البرنامج على تحليل الظواهر اللغوية قديمها وحديثها وفق منهج لغوي أصيل ومعاصر، فضلا عن تلخيص النظريات الأدبية والنقدية والبلاغية، ووصف التراث اللغوي والأدبي والبلاغي والنقدي وفق المنطلقات اللغوية والأدبية.


ويشمل البرنامج أربعة تخصصات دقيقة هي : ( اللسانيات - اللغة والنحو-، والأدب والبلاغة، والنقد، واللسانيات الحاسوبية ) وتتم دراستها عن طريق قسم اللغة العربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن القسم الوحيد عربياً الذي أحدث مساق الحوسبة اللغوية في برامج الماجستير، وعدّ من أكثر التخصصات المؤهلة التي تقود لدخول مجتمع المعرفة وخدمة المحتوى العربي، وإعادة شكل تعليم وتعلم اللغة العربية ويجعلها مواكبة لعصرها.

أما عن برنامج الإدارة والأعمال فتمكنت جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن من عقد اتفاقية مع جامعة مدينة دبلن في إيرلندا لتقديم برنامج ماجستير العلوم في إدارة الأعمال ومدته سنتين دراسيتين يشمل تخصصات : ( التسويق، والمالية، وإنشاء المشاريع والإبداع ) وهي مجالات حيوية تضيف الكثير للمرأة السعودية العاملة، ويهدف البرنامج إلى تقديم خبره تعليمية ذات نقلة نوعية جديدة من خلال إعداد متخصصات على مستوى عال من الكفاءة ليشغلوا وظائف قيادية في المنظمات.

ويؤهل البرنامج الخريجة ليكون لديها المعرفة والخبرة في مجال الإدارة الإستراتيجية التي تشمل مقومات الإدارة الناجحة داخل المنشأة وتأثيرها على الأداء وإدارة الشركات، والقدرة على حل المشاكل الإدارية على المستوى الاستراتيجي والتكنيكي، علاوة على الاطلاع على النظريات والأبحاث التجريبية في جميع جوانب إدارة الأعمال، والقدرة على تطبيق المهارات البحثية لكتابة الرسالة وإحداث تغيرات في التفكير والسلوك الحالي في الأوضاع التنظيمية بناء على الأدلة المكتسبة من الأبحاث.

ويمكن البرنامج الخريجات من تقييم وإصدار قرارات بخصوص تطوير حلول مناسبة لمجموعة من المشكلات التجارية على المستوى الوظيفي، والقدرة على التواصل بوضوح مع الخبراء والباحثين، واستخدام مهارات متقدمة لتنفيذ ونقل البحوث ويحفز الطالبات على تحديث وتعميق معلوماتهن ومهارتهن من خلال البحث والتدريب الأكاديمي والمهني، بالإضافة إلى إدراك دورهن في تمثيل الإدارة في المجتمع وكيفية استخدام هذا الدور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الأميرة نورة تؤهل 151 طالبة ماجستير لسوق العمل جامعة الأميرة نورة تؤهل 151 طالبة ماجستير لسوق العمل



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab