جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الخامس لسلامة المرضى
آخر تحديث GMT03:50:49
 العرب اليوم -

جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الخامس لسلامة المرضى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الخامس لسلامة المرضى

جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الرياض
الرياض - العرب اليوم

تبدأ في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الرياض، الثلاثاء، أعمال المؤتمر الخامس لسلامة المرضى، الذي تنظمه الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني برعاية وزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبدالله، ومشاركة خبراء واختصاصيين وممارسين صحيين من المملكة العربية السعودية والخارج.

وأوضح المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور بندر القناوي أن الاستعدادات اكتملت لاستضافة المؤتمر الذي أصبح معلماً في القطاع الصحي على مستوى المملكة  العربية السعودية والمنطقة، والاهتمام الواسع الذي يحظى هو انعكاس لنجاح المؤتمرات الأربعة السابقة، مشيراً إلى أن رعاية الأمير متعب بن عبد الله للمؤتمر واهتمامه بأن تلقى مخرجاته وتوصيات التطبيق على أرض الواقع، يشكل دعما كبيرا لهذا الملتقى العلمي.

وأضاف عميد الدراسات العليا في جامعة العلوم الصحية، الدكتور عبدالرحمن الفايز، أنَّ النسخة الخامسة لمؤتمر سلامة المرضى تأتي ضمن سلسلة المؤتمرات العلمية التي تهتم بتطوير جودة السلامة والرعاية الصحية، وبتوعية العاملين في القطاع الصحي، فضلاً عن تطبيق المعايير الدولية لسلامة المرضى ورعايتهم.

ولفت إلى أن المؤتمر الذي يعقد في مركز المؤتمرات في الجامعة، يتميز بمشاركة عدد من المنظمات والقطاعات الصحية المحلية والدولية يُمثلها متحدثون محليون ودوليون من الولايات المتحدة الأميركية وكندا وموريشيوس وهولندا وبريطانيا.

وقال إن المؤتمر يستهدف نشر رسالة تثقيفية إلى المجتمع، وتشجيع أفراده وعوائل المرضى على مشاركة مرضاهم مفهوم سلامة المرضى، باعتبار أن غالبية الباحثين يتجهون نحو تحسين جودة العمل ويغفلون أهمية توعية المجتمع، مع العلم أن نجاح رسالة سلامة المرضى تعتمد على العمل الجماعي الكامل بينهم وبين مرافقيهم من ذويهم من جهة والعاملين في الرعاية الصحية من جهة أخرى.

ويستهدف المؤتمر المتخصصين في الرعاية الصحية والمهن القانونية، والمسؤولين ذوي الاهتمامات الفعالة في مجال سلامة المرضى والجودة والتطوير التنظيمي وتطوير النظام الصحي، وكبار الممثلين الحكوميين، والمسؤولين عن أنظمة الجودة، والمديرين الطبيين في مؤسسات الرعاية الصحية والوكالات الحكومية، والمديرين التنفيذيين في منظمات الرعاية الصحية وكبار الموظفين، والأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية في جميع التخصصات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الخامس لسلامة المرضى جامعة الملك سعود تستضيف المؤتمر الخامس لسلامة المرضى



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab