جامعة زايد تستضيف اجتماعات الفرع الطلابي جمعية العلاقات العامة
آخر تحديث GMT04:57:06
 العرب اليوم -

جامعة زايد تستضيف اجتماعات الفرع الطلابي جمعية العلاقات العامة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة زايد تستضيف اجتماعات الفرع الطلابي جمعية العلاقات العامة

جامعة زايد
أبوظبي - وام

استضافت كلية علوم الاتصال والإعلام بجامعة زايد اجتماعات الفرع الطلابي لجمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط وذلك للمرة الثانية خلال العام الأكاديمي الحالي.

وتعد جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط الهيئة الرائدة في المنطقة للمهنيين العاملين في مجال العلاقات العامة والتواصل وللطلاب الذين يتابعون اختصاصا في هذا المجال كما أنها تلتزم بقيادة النمو في قطاع التواصل والعلاقات العامة وتعمل على وضع المعايير والأخلاقيات التي تحدد مسؤولية وعمل الشركات العاملة في هذا القطاع.

شارك في الاجتماعات التي عقدت في مركز المؤتمرات بفرع الجامعة في دبي 150 طالبة ممن يدرسن مساق "تخطيط وترويج الفعاليات والمهرجانات" حيث تحدث إليهن عدد من الشخصيات الناشطة في هذا الميدان بينهم ناصيف كايد مدير عام مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري وأليكس معلوف نائب رئيس اللجنة الأكاديمية في جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط إضافة إلى عدد من الخبراء وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية علوم الاتصال والإعلام وكلية الإدارة في جامعة زايد.

وقالت الدكتورة نويلا ميشيل الأستاذ المساعد بكلية علوم الاتصال والإعلام والمشرفة على تنظيم الاجتماعات بجامعة زايد إن مشاركة الطالبات في هذه الاجتماعات استهدفت تحقيق فائدة معرفية وتدريبية كبيرة لهن حيث ازددن علما بأهمية تعزيز ثقافة دولة الإمارات والتوعية بها في الداخل والخارج.

وشددت د. ميشيل على أهمية استخدام وسائل الإعلام مثل الأفلام والأعمال الوثائقية للتعريف بعادات وتقاليد الشعب الإماراتي بينما تطرقت زميلتها في الكلية الدكتورة فوقية أختر إلى الصور النمطية السائدة عن الثقافة العربية في الأفلام والتي لم يلحقها التغير منذ عشرينيات القرن الماضي ومن ثم حثت الدارسين والعاملين في حقل الدراسات الإعلامية على تكثيف جهودهم ومبادراتهم لتغيير هذه الصور النمطية القديمة والسلبية وتصحيح ما يتصل بها من تداعيات.

وناقش ناصيف كايد خلال حديثه في الاجتماعات أهمية تكثيف إطلاع الآخر على الثقافة المحلية الإماراتية وحقائق الدين الإسلامي والعادات والتقاليد والعمل على عبور الفجوة التي قد تنشأ عن سوء فهمه للإسلام وللمجتمع المحلي في الإمارات.

وأكد على ضرورة وضع استراتيجيات لتحسين التواصل الثقافي والحضاري بين الإماراتيين وضيوفهم من الزائرين والمقيمين من أجل الحفاظ على تاريخها الغني وثقافتها الخصبة.

وركزت كل من آنك لابوشانيي وياسمين راشد من منظمة "زوروا بريطانيا" على أهمية تسويق الدولة كوجهة سياحية لسكان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ضاربة المثل في هذه الحالة ببريطانيا ..مؤكدة أهمية استيعاب الثقافات الأخرى وإدراك وملاحظة الفوارق الدقيقة وأوجه الشبه بينها وبين الثقافة المحلية.

من جهة أخرى تناول كل من أليكس معلوف والدكتور جيمس بيسكويي من كلية علوم الاتصال والإعلام و د. إيان ميشيل من كلية الإدارة أهمية رسم الصورة الذهنية في التعريف بالجهة أو المؤسسة وتأطير هويتها وشخصيتها.

وركز كل من معلوف وبيسكويي على ما يجب وما لا يجب عند استخدام الإعلام الاجتماعي في أداء هذه المهمة مفصلا الآثار الإيجابية والسلبية الناجمة عن ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد تستضيف اجتماعات الفرع الطلابي جمعية العلاقات العامة جامعة زايد تستضيف اجتماعات الفرع الطلابي جمعية العلاقات العامة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 06:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

الحل في ليبيا بإخلائها من الميليشيات

GMT 23:59 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

ليون الفرنسي يُبرم أغلى صفقة في تاريخه

GMT 10:43 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

جوجل يحتفل بالذكرى الـ 62 لاستقلال الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab