جامعة كالجاري تحتفل بتخريج أكبر دفعة من متخصصي التمريض في قطر
آخر تحديث GMT18:43:13
 العرب اليوم -

جامعة كالجاري تحتفل بتخريج أكبر دفعة من متخصصي التمريض في قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة كالجاري تحتفل بتخريج أكبر دفعة من متخصصي التمريض في قطر

جامعة كالجاري تحتفل بتخريج الدفعة السادسة لعام 2015
الدوحة_ قنا

 احتفلت جامعة كالجاري، المزوّد الحصري لدراسات التمريض في دولة قطر، بتخريج الدفعة السادسة  لعام 2015 وهي أكبر دفعة لها منذ تأسيسها، وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بحضور مسؤولي الجامعة وعدد من الدبلوماسيين، والأكاديميين، وممثلين عن المجلس الأعلى للصحة، ومؤسسة حمد الطبية ، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومركز السدرة.

وخلال الحفل تم الإعلان عن فوز ستيفاني تابا نينغ، الحاصلة على الميدالية الذهبية لشهادة البكالوريوس في التمريض، ومنى المنصوري الحاصلة على الميدالية الفضية لدبلوم البكالوريوس في التمريض، بأعلى تميّز أكاديمي . كما تمّ تكريم مشاعل جاسم، أول قطرية تتخرج في برنامج الماجستير في التمريض من جامعة كالجاري في قطر. وضمّت دفعة 2015 أكبر عدد من الخريجين  والبالغ عددهم 84 خريجا تم منحهم شهادتي البكالوريوس والماجستير في التمريض وفق المعيار الذهبي من الجامعة، منهم 22 من المواطنين القطريين، وبذلك يصل عدد المواطنين القطريين الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة كالجاري في قطر إلى واحد وخمسين خريجا. 
كما أن تسعة من خريجي الجامعة، وجميعهم متخصصون في التمريض، أصبحوا أول من ينال شهادة الماجستير في التمريض في قطر، مما يشكل إنجازاً هاماً للقطاع الصحي المتنامي في الدولة.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور روبرت ثيرسك، رئيس جامعة كالجاري: "تهنّئ الجامعة جميع الخريجين الذين سيحققون التميّز وسيجسّدون المثل النبيلة العليا لمهنة التمريض هنا في قطر. واليوم، سينضم هؤلاء الخريجون إلى عائلة خريجي جامعة كالجاري حول العالم، وسيتولّون مسؤوليات القيادة والخدمة مع السعي معاً لتوفير خدمات رعاية صحية ممتازة لسكان دولة قطر".وأضاف: "حتى الآن، نال 225 خريجاً شهادة البكالوريوس في التمريض من جامعة كالجاري في قطر، مقابل تسعة خريجين من برنامج الماجستير في التمريض، ليصل بذلك عدد خريجي جامعة كالجاري في قطر إلى 234 متخصصاً بدرجة عالية من التدريب في مجال الرعاية الصحية".. مشيرا الى انه حالياً هناك أكثر من 600 طالب وطالبة مسجّلون في برنامجي البكالوريوس والماجستير في التمريض بالجامعة..بدورها، قالت الدكتورة كيم كريتشلي، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر: "منذ افتتاحها في خريف عام 2007 ، لا تزال جامعة كالجاري الوحيدة المعنيّة بتثقيف الممرضات والممرضين في دولة قطر لتوسيع نظام الرعاية الصحية في البلاد. 

ويسعدنا أن نكرّم هؤلاء الطلاب على إنجازاتهم الأكاديمية، ونتطلع إلى مساهماتهم بشكل إيجابي في تحقيق الأهداف الصحية للدولة باعتبارهم أعضاء في أكبر حفل تخرج تشهده جامعة كالجاري في قطر".وتقدم الجامعة مسارين لدرجة البكالوريوس في التمريض، الأول عبارة عن برنامج مدته أربع سنوات لخريجي المدارس الثانوية المؤهلين، والثاني برنامج مدته سنتان للممرضين والممرضات الذين يحملون شهادة الدبلوم في التمريض من مؤسسات معتمدة.كما تقدم الجامعة برنامجي ماجستير في التمريض، الأول هو ماجستير التمريض في علم الأورام، الذي أطلقته مع مؤسسة حمد الطبية دعماً للاستراتيجية الوطنية لمكافحة السرطان، وبرنامج ماجستير القيادة في التمريض، المصمم بالتعاون مع مجتمع التمريض في قطر لمواصلة تطوير القيادات في هذه المهنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كالجاري تحتفل بتخريج أكبر دفعة من متخصصي التمريض في قطر جامعة كالجاري تحتفل بتخريج أكبر دفعة من متخصصي التمريض في قطر



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab