وزارة التربية والتعليم تفتتح مركزًا للتقنيات ومصادر التربية الخاصة في شرق غزة
آخر تحديث GMT20:44:28
 العرب اليوم -

ختام مسابقة أصدقاء المختبر العلمي 4 التي تعقد للعام الرابع على التوالي

وزارة "التربية والتعليم" تفتتح مركزًا للتقنيات ومصادر التربية الخاصة في شرق غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة "التربية والتعليم" تفتتح مركزًا للتقنيات ومصادر التربية الخاصة في شرق غزة

ختام مسابقة أصدقاء المختبر العلمي 4
غزة - علياء بدر

افتتحت وزارة "التربية والتعليم العالي" ومديرية تعليم شرق غزة، الأحد مركزًا للتقنيات ومصادر التربية الخاصة يتم فيه استخدام الوسائل التعليمية لمساعدة الطلبة من فئة صعوبات التعلّم.

وحضر افتتاح المركز في مدرسة الإمام الشافعي الأساسية للبنين مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة الدكتور أحمد الحواجري ، ومدير التربية والتعليم شرق غزة أشرف حرز الله، ونائب مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة خالد أبو فضة، ورئيس قسم المؤسسات الخاصة تغريد عبد الهادي، ومدير مدرسة الإمام الشافعي "ب" للبنين أحمد أبو عوده، وعدد من رؤوساء الأقسام والمشرفين التربويين ولفيف من مدراء المدارس ومعلمي التربية الخاصة والمرشدين التربويين.

وأشار الدكتور الحواجري إلى أن هذا المركز يعد إبداعًا جديدًا للمرشدين التربويين في مديرية شرق غزة، وأنها فكرة رائعة تستحق الشكر والثناء لأنها تسهم بشكل فاعل في تطوير أداء المرشد التربوي ومعلمي التربية الخاصة وتنعكس إيجابًا على الطلبة خاصةً فئة صعوبات التعلم.

بدوره رحب حرز الله بالحضور معربًا عن سعادته بالتواجد في هذا الحدث الذي يعد الأول من نوعه، مضيفًا أن الهدف من إقامة هذا المركز هو استخدام الوسائل التعليمية المساعدة للطلبة ذوي صعوبات التعلم وتسهل العملية التعليمة لديهم.

وأضاف حرز الله أن معلم التربية الخاصة يعتمد بشكل أساسي لتعليمه للطلبة ذوي صعوبات التعلم على التقنيات التعليمية المساعدة، ومسار التربية الخاصة التي تجعل من العملية التعليمية لهذه النوعية من الطلبة عملية بسيطة، لأنها تسهل توصيل الأهداف والمهارات المختلفة لهم بشكل مرن، موجهًا الشكر للمؤسسات المشاركة في المركز وكل من ساهم في نجاحه.

وفي الختام توجه الدكتور أحمد الحواجري، وأشرف حرز الله والحضور لافتتاح مركز المصادر والتنقل بين جنباته.

وجدير بالذكر أن فكرة المركز من إعداد معلم التربية الخاصة الأستاذ محمود بهلول.

في سياق متصل اختتمت الإدارة العامة للتقنيات التربوية في وزارة "التربية والتعليم العالي" مسابقة أصدقاء المختبر العلمي الرابع  والتي تعقد للعام الرابع على التوالي.

وأكد مدير عام التقنيات كمال أبو معيلق أن المسابقة تعتبر من ضمن خطط الوزارة لتطوير قدرات ومواهب الطلبة إضافة إلى تعزيز دخولهم  للفرع العلمي، موضحًا أن المسابقة هذا العام كانت للصفوف السابع والعاشر، وخلال فترة الثلاثة شهور الماضية تم تدريب600 معلم على التجارب الواردة في المسابقة والذين بدورهم دربوا الطلاب والطالبات على  هذه التجارب.

ولفت مدير دائرة المختبرات العلمية عماد لبد إلى أن المعلمين دربوا 1000 طالب وطالبة والذين بدورهم أبدعو في المسابقات المنفصلة التي أُقيمت في المديريات.

وأوضح لبد أنه تم اختيار الفائز الأول من كل مديرية للمسابقة المركزية التي عقدتها الوزارة  في مدرسة بشير الريس الثانوية، وكل فريق كان يتكون من طالبين حيث أدوا تجربة علمية أمام محكمين  من المشرفين التربويين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم تفتتح مركزًا للتقنيات ومصادر التربية الخاصة في شرق غزة وزارة التربية والتعليم تفتتح مركزًا للتقنيات ومصادر التربية الخاصة في شرق غزة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab