وزارة التعليم العالي في غزة تنهي تطوير جملة مؤشرات وطنية
آخر تحديث GMT13:37:07
 العرب اليوم -

في المجالات الفنية الإدارية والمالية في قطاع التعليم

وزارة التعليم العالي في غزة تنهي تطوير جملة مؤشرات وطنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزارة التعليم العالي في غزة تنهي تطوير جملة مؤشرات وطنية

وزارة التعليم العالي في غزة
غزة - علياء بدر

كشف الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية التعليم في غزة الدكتور أيمن اليازوري أن وزارة التربية والتعليم العالي قد أنهت تطوير جملة من المؤشرات التي تتعلق بقطاع التعليم العالي الحكومي  في المجالات الفنية  الإدارية والمالية الخاصة بقطاع التعليم العالي الحكومي والتي من المتوقع أن تشكل أرضية أساسية لبناء مؤشرات وطنية فلسطينية لقطاع التعليم العالي الحكومي، مشيرًا إلى قابليتها للتطبيق على مؤسسات التعليم العالي  العامة و الخاصة حيث تصب هذه المؤشرات في اتجاه إنجاز تقرير دوري عن حالة التعليم العالي الفلسطينية  في قطاع غزة.

و أشار اليازوري إلى أن هذه المؤشرات تتضمن ثلاثة محاور رئيسية و هي فنية إدارية و مالية أهمها المؤشرات الفنية التي تتعلق بالمحتوى التعليمي في أبعاد تنفيذه و تقويمه و ما يتعلق بالبحث العلمي و إنتاج المعرفة لدي المؤسسات الأكاديمية، كما تتضمن مجموعة من المؤشرات الأخرى مثل توظيف المكتبة و قواعد البيانات المحوسبة و كذلك العوائد من الأبحاث العلمية و الابتكارات.

أما فيما يتعلق بالمؤشرات الإدارية و المالية فهي تتعلق بالكادر العامل داخل هذه المؤسسات و مدي جاهزيته و تأهيله الفني و خطط ابتعاثه في المستقبل من جهة و من جهة أخري هناك مؤشرات تتعلق بالموازنات و النفقات ذات العلاقة بالتعليم العالي الحكومي.

كما وقَّع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت وثيقة عهد مع حملة مقاطعة الاحتلال  التي ينفذها تجمع النقابات المهنية الفلسطينية على المستوى الشعبي والرسمي في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال استقباله وفدًا من القائمين على الحملة برئاسة الدكتور سائد عايش، وعضوية الدكتور  إيهاب النحال، وسامي العمصي، ومحمد داوود، وأنس الشيخ، وتنص الوثيقة على التعهد بمقاطعة شاملة للاحتلال الإسرائيلي على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، والعمل على زيادة رقعة المقاطعة ومحاربة التطبيع مع الاحتلال داخليًا وخارجياً وأن يتم تعزيز روح المشاركة الجماعية في مقاطعة الاحتلال.

ورحَّب ثابت بوفد الحملة مؤكداً أن وزارة التعليم تثمن هذا النشاط الوطني، موضحاً أن الوزارة تعمل بشكل مستمر من خلال الحصص الصفية والأنشطة الطلابية على توعية الطلبة والمجتمع بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية والتوعية في مجال مقاطعة الاحتلال المغتصب لأرضنا والمنتهك لحقوقنا وضرورة تربية طلبتنا على بذل الجهد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.

وأشاد عايش بدور وزارة التربية والتعليم العالي في مجال التوعية بالاحتلال الغاشم والتوعية بالحقوق الفلسطينية، موضحاً أهمية تعزيز ثقافة حملة المقاطعة للاحتلال وزيادة رقعتها كونها جزء من المقاومة الهادفة لتحرير وطننا.

جاء ذلك لدى استقباله أعضاء اللجنة الجدد وهم جهاد أبو غزة، وسناء الشطلي، و مدحت عبد المجيد، و معاذ البحيصي، و هشام السويسي، و أ. حسن الشريف، وليندا حرب، وحضر مراسم التسليم وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، و وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري، وحضور مدير عام الوحدة القانونية الدكتور وليد مزهر، و مدير عام الكتب والمطبوعات الدكتور على خليفة.

وهنأ الدكتور ثابت الأعضاء المنتخبين متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهماتهم الخاصة والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم بتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الموظفين، كما أشاد باللجنة السابقة والبرامج والفعاليات الكبيرة والمميزة التي نفذتها خلال العام2015، كما قدّم الشكر للجان المشرفة على الانتخابات برئاسة الدكتور أنور البرعاوي وعضوية الدكتور وليد مزهر، و الدكتور على خليفة.

وأوضح ثابت  أن وزارته ستعمل على دعم ومساندة البرامج الهادفة التي تقوم بها اللجنة الاجتماعية وذلك في إطار خدمة الموظفين وتوفير المحبة والإخوة بينهم، وأشاد البرعاوي بمجهودات اللجنة الاجتماعية السابقة التي كان لها الأثر في توفير المحبة بين العاملين معرباً عن أمله بأن اللجنة الجديدة ستكمل المشوار في  هذا المجال، وثمَّن اليازوري نشاطات وبرامج اللجنة الاجتماعية الهادفة التي ترسخ المحبة والمودة بين الموظفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي في غزة تنهي تطوير جملة مؤشرات وطنية وزارة التعليم العالي في غزة تنهي تطوير جملة مؤشرات وطنية



GMT 13:59 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مصر تُغلق مدارس سودانية مخالفة مقامة بأراضيها

نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 00:04 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة
 العرب اليوم - عبير صبري تتعاقد على ثاني بطولاتها المطلقة

GMT 18:39 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

دواء للاكتئاب يقلل احتمالات زيادة الوزن

GMT 18:00 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تشيلسي يعلن رسميًا ضم مارك جويو مهاجم برشلونة

GMT 21:12 2024 الإثنين ,01 تموز / يوليو

مطبات جوية شديدة تصيب 30 راكباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab