وزير التعليم الفني المصري يؤكد أن امتحانات الدبلومات مختلفة عن الأعوام السابقة
آخر تحديث GMT11:33:59
 العرب اليوم -

إجراءات أمنية أمام اللجان والشرطة تستخدم الكلاب البوليسية

وزير التعليم الفني المصري يؤكد أن امتحانات الدبلومات مختلفة عن الأعوام السابقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التعليم الفني المصري يؤكد أن امتحانات الدبلومات مختلفة عن الأعوام السابقة

وزير التعليم الفني المصري
القاهرة - توفيق جعفر

أنهى طلاب التعليم الفني في نظام "الثلاثة والخمسة أعوام" امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، في أول أيام امتحانات نهاية العام الدراسي، ظهر السبت، وسادت حالة من الهدوء في مدارس لجان محافظتي القاهرة والجيزة، وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الشرطة، حيث قامت بعمل دوريات ثابتة ومتحركة حول مقرات لجان التعليم الفني على مستوى المحافظتين، وذلك تحسبًا لحدوث أي أعمال عنف تحدث من شأنها تهديد سير العملية الامتحانية، مستخدمة الكلاب البوليسية للكشف عن المتفجرات أمام اللجان، تحسبًا لوقوع أي أعمال متطرفة.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم من سهولة مادة اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي، مشيرين إلى أن وقت الامتحان كان كافيًا للإجابة عن جميع الأسئلة.
وأوضح الطالب عبد الرحمن توفيق: "يا رب كل الامتحانات تبقى زي العربي وخصوصًا امتحان الفيزياء الذي سيعقد الأحد والتي تعتبر من أهم المواد وأصعبها".
وتضمن امتحان اللغة العربية نظام "الخمسة أعوام"، سؤال التعبير عن مشروع قناة السويس الجديدة، وجاء نص الفقرة "مشروع قناة السويس الجديدة فكرة لمشروعات عديدة تنهض بمصرنا الحبيبة اقتصاديًا وحضاريًا، اكتب في هذا الموضوع".

و تطرقت الفقرة الثانية من السؤال الأول الخاص بالتعبير إلى المخدرات، وجاء فيها: "انحرف عن الطريق المستقيم ويتجه إلى تجارة المخدرات ظنًا منه أنها مربحة فكانت نهاية وراء القضبان، اكتب قصة".

وجاء سؤال التعبير في امتحان اللغة العربية نظام "الثلاثة أعوام"، عن التلوث وخطره على العالم، والفقرة الثانية جاءت تحت عنوان "شاب نشئ في الريف وأهمله والده تعليمه ورفض أن يستسلم لليأس، أكتب قصة".

و أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد يوسف، أن العملية الامتحانية سارت بصورة منتظمة مع بداية أول أيام الامتحانات التحريرية للنظامين "الثلاثة والخمسة أعوام"، مشيرًا إلى أنه يتابع سير العملية الامتحانية في مختلف محافظات الجمهورية، من داخل غرفة العمليات المركزية عبر "الفيديو كونفرانس"، للتأكد من سير الامتحانات وعدم وجود أية معيقات من شأنها تهديد سير انتظامها، مؤكدًا أن امتحانات الدبلومات الفنية في مختلف التخصصات "الصناعية والزراعية والتجارية" ستشهد إجراءات صارمة وحازمة لمواجهة محاولات الغش المختلفة من الطلاب داخل اللجان، بخلاف ما كانت تشهده الامتحانات في الأعوام الماضية.

وأوضح الوزير أنه تم التشديد على رؤساء اللجان والمسؤولين عن التعليم الفني في المديريات والإدارات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بالتصدي لأية محاولة تستهدف إثارة الشغب داخل اللجان أو في محيطها لتوفير مناخ آمن للطلاب لتأدية الامتحان، مؤكدًا أن الشرطة وفرت دوريات ثابتة ومتحركة أمام العديد من اللجان الامتحانية، لحفظ أمن وسلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم الفني المصري يؤكد أن امتحانات الدبلومات مختلفة عن الأعوام السابقة وزير التعليم الفني المصري يؤكد أن امتحانات الدبلومات مختلفة عن الأعوام السابقة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:13 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

GMT 22:13 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة

GMT 13:40 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

الاقتصاد البريطاني يسجل نموا بنحو 0.5% خلال 3 أشهر

GMT 21:59 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة السعودي فهد المولد بعد حادث عرضي في دبي

GMT 06:05 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

ضمير منفرد هذه المرة لا ذئب منفرد

GMT 16:38 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 في انفجار سيارة بسوق في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab