إدارة التعليم في نجران تعتمد آلية إنهاء الدراسة
آخر تحديث GMT11:33:30
 العرب اليوم -

إدارة التعليم في نجران تعتمد آلية إنهاء الدراسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إدارة التعليم في نجران تعتمد آلية إنهاء الدراسة

الإدارة العامة للتعليم في منطقة نجران
نجران – العرب اليوم

اعتمد المدير العام لإدارة التعليم في منطقة نجران ناصر المنيع آلية تقديم الاختبارات في مدارس الشريط الحدودي، بناء على توجيه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل نظرا لما اقتضته المصلحة العامة من وجوب المحافظة على أرواح الطلاب والطالبات والطاقم التعليمي في ظل الأحداث الجارية على الشريط الحدودي.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة حمد آل شرية في تصريح صحافي أمس الأحد، أن هذه الآلية تتمثل في النحو الآتي: بالنسبة إلى المرحلة الابتدائية فيتم إنهاء الدراسة بها خلال أسبوعين من تاريخه بعد رصد درجات الفترة الرابعة بما لا يتسبب في إخفاق الطالب أو الطالبة في هذه الفترة.

أما ما يخص المرحلة المتوسطة فيتم اعتماد درجات الفصل الدراسي الأول وتعطى للطلاب والطالبات كنتيجة للفصل الدراسي الثاني، وبالنسبة إلى التقويم المستمر مادة لغتي الخالدة فيرصدها المعلم أو المعلمة على حسب المعرفة بالمستوى الطلاب ودراستهم خلال الفصل الثاني، ومن كان مقصرا منهم في الفصل الأول فيتم حصرهم وتوجيههم لأداء اختبار الفصل الثاني في مواد الضعف فقط في إحدى المدارس القريبة المنتظمة من مقر سكناهم، اعتبارا من تاريخ 30/6/1436 بالتنسيق بين مديري المدرستين، وفي حالة عدم التمكن من أدائه للاختبار في هذه الفترة فيعد غائبا بعذر ويحق له أداء الاختبار بداية العام الدراسي المقبل.

كما يمكن لأي طالب أو طالبة النقل لاستكمال الدراسة إلى نهاية العام في المدارس المنتظمة خارج المدارس المعلقة إن رغب ذلك، وفيما يتعلق بالمرحلة الثانوية فيتم إنهاء الدراسة خلال الثلاثة أسابيع المقبلة، على أن يتم إعداد جداول الاختبارات ونماذج الأسئلة والإجابات للدورين الأول والثاني خلال الأسبوع الجاري، حيث تبدأ الاختبارات لجميع المواد بما فيها المواد ذات الجانبين والاختبارات العملية الأحد المقبل لمدة أسبوعين شاملة اختبارات الدور الثاني.

وأضاف آل شرية أن الآلية شملت قرار الإعفاء من شرط الحصول على نسبة 20% من درجة اختبار الفصل الدراسي الثاني للنجاح للمرحلتين المتوسطة والثانوية في حالة معالجة ذلك المقترح في برنامج نظام "نور".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدارة التعليم في نجران تعتمد آلية إنهاء الدراسة إدارة التعليم في نجران تعتمد آلية إنهاء الدراسة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

عاصفة شمسية ضخمة تتجه نحو الأرض خلال ساعات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab